مخطط صباحي الواضح الذي دمر مستقبله السياسي



احمد ابراهيم ... لم تقترب كتيبة مارينز التوك شو من التصريح الخطير الذي ادلي به المرشح الرئاسي السابق عمرو موسي علي قناة اوربت , مؤكدا انه و البرادعي يدعمان استمرار الرئيس محمد مرسي لاكمال ولايته لاربع سنوات , اما حمدين صباحي فيصر علي تنحي مرسي واجراء انتخابات رئاسية الآن.

تصريحات موسي , خطيرة ومثيرة , وتكشف الكثيرَ من كواليس تحركات جبهة الانقاذ , وميليشيات الليبراليين , و البلاك بلوك , فالامر ابعد ما يكون عن توافق علي مواد دستورية , او تشكيل حكومة جديدة , بقدر ما هو رغبة دفينة لدي حمدين للقفز علي كرسي الحكم.

صباحي وكما تردد في تصريحات سابقة , حرض موسي قائلا : ' لن نترك فلاح يحكمنا ' , في اشارة الي مرسي القادم من قرية العدوة بالشرقية , وهو يشعر بغصة في حلقه بعد ان كان قاب قوسين او ادني من الوصول الي سُدة الحكم , بعد ان حل في المركز الثالث ب4.596.146 صوت , ويكاد يكون مصابا بحالة من الذهول وعدم التصديق حتي الآن افقدته الكثير من اسهمه , بشكل ازعم معه انه لو ترشح نقيبا للصحفيين امام ممدوح الولي فسيخسر خسارة مدوية.

تداعيات تصريحات حمدين تنبئ بانشقاق كبير داخل جبهة الانقاذ , وخلاف حاد بين عمرو موسي وصباحي , بعد ان كشف الاول حقيقة موقف رفيق الجبهة لاسقاط مرسي , و الاصرار علي انتخابات رئاسية مبكرة تاتي به , في محاولة لاستنساخ نموذج ' عبد الناصر ' مرة اخري , و الزج بالاخوان و الاسلاميين في غياهب السجون , مع رفع شعارات القومية العربية و الخطاب الناصري الحنجوري , ومغازلة الفقراء , لتعود مرة اخري الحقبة الناصرية.

نحن اذن امام شخص غير مسئول , و الامر تجاوز حدود الخلاف السياسي الي استنساخ سيناريوهات مؤلمة اشبه ب ' اللبننة ' و ' الصوملة ' , و الاقرب الي النموذج المصري في ظني , تمصير التجربة الفتحاوية في مناكفة حماس , ويديرها الآن حمدين صباحي , الذي يبدو متاثرا بالقائد الفتحاوي محمد دحلان , ولعبة المولوتوف , مع التترس بعصابات البلاك بلوك وميليشيات اليساريين و الاشتراكيين الثوريين.

صباحي يراهن علي الدم , بمعني انه كلما زاد عدد القتلي و الشهداء في عهد مرسي , فان ذلك سيخصم من رصيده , مع ارتفاع سقف المطالب الشعبية بمحاكمته بتهمة قتل المتظاهرين علي غرار مبارك , وهو ما نجح فيه حتي الآن , حتي وصل عدد القتلي في عهد مرسي الي 70 , و الامر مرشح للارتفاع , كلما تواصلت لعبة الحشد و الزحف نحو الاتحادية وقطع الكباري ووقف المترو.

الحقيقة ان اسهم صباحي انخفضت بعد تصريحات موسي , ويصعب ان يكرر ما حققه في الماراثون الرئاسي مرة ثانية , وقد يكون المقعد البرلماني ايضا بعيدا عن متناول يده , لاسيما في ظل تكشف جينات شخصية مغامرة تطيح بشرعية الصندوق طالما لم تات به , وميل الي العنف ضد الاسلاميين , فضلا عما يحظي به من تمويل ايراني , وغطاء واسع من مدفعية الاعلام.

لم يتطرق اعلام الابراشي ومحمود سعد ولميس وعمرو وغيرهم من فلول مبارك , الي محاولة التعبئة التي نفذها حمدين في ذكري التنحي بنزوله الي محيط قصر الاتحادية ودعوته للمواطنين للنزول الي القصر لاقتحامه , قائلا : ' انه لن يسمح للاخوان بسرقة الثورة , وانه سيواصل النضال من اجل تحقيق اهدافها ' , و التي يتصدرها بالطبع وصوله للحكم كاحد ابرز مطالب ثورة الناصريين.

ليست هناك تعليقات :