العائلة الحاكمة في قطر تحول مزرعة في اسكتلندا الى مركز لتربية و تدريب الصقور



ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية ' BBC ' اليوم الثلاثاء ان مزرعة نائية في اسكتلندا ستتحول الي مركز لتربية وتدريب الصقور للعائلة الحاكمة في قطر.

وقالت ' BBC ' ان السلطات المحلية منحت الضوء الاخضر للشيخ علي عبد الله بن جاسم آل ثاني لتطوير مزرعته ' وينزمير فارم ' القريبة من قرية بونتشستر بريدج الاسكتلندية , ويامل ان يزورها اعضاء من عائلته الحاكمة في قطر اربع مرات في السنة لشراء الصقور .

و اضافت ان مجلس الحدود الاسكتلندية وافق علي خطط مشروع مزرعة تربية وتدريب الصقور ضمن سلسلة من الشروط تملي عليها تربية عدد لا يتجاوز 40 صقرا من الصقور ذات القيمة العالية كل عام , وتسمح بتوسيع حجمها بمعدل الضعف تقريبا و بناء سكن للموظفين و حقول لتدريب الصقور .

و نسبت ' BBC ' الي الشيخ علي قوله في الطلب الذي رفعه الي السلطات الاسكتلندية للتصديق علي خطط تطوير مزرعته ' ان تربية الصقور عالية الجودة وتدريبها علي الصيد هي هواية شعبية في قطر , و سمعة الصقور المدربة في المملكة المتحدة ممتازة هناك , و هذا الاقتراح يهدف الي الاستفادة من الخبرات المحلية ' .

و اضاف الشيخ علي ان عمل المزرعة ' سيعتمد علي افراد معظمهم من اعضاء العائلة الحاكمة و كبار الشخصيات في قطر , و لهذا السبب نود بناء المنشاة لتقديم منتجات ذات جودة عالية ' .

ليست هناك تعليقات :