اسرائيل تعترض طائرة مصرية بعد دخولها أجواء قطاع غزة و تجبرها على العودة



اكدت اسرائيل تقارير اوردتها وسائل اعلامية فلسطينية عن اعتراض مروحيات اسرائيلية لطائرة مصرية دخلت بالخطا منطقة دير البلح بقطاع غزة , و نقلت اذاعة الجيش الاسرائيلية عن مصادر اسرائيلية لم تسمها , ان الطائرة المصرية لم تخترق الحدود الاسرائيلية و عادت فورا الي الاجواء المصرية .

و كانت مصادر امنية فلسطينية بغزة كشفت لوسائل الاعلام بان ' طائرة مدنية بيضاء اللون حلقت مساء الاربعاء , في عرض البحر مقابل دير البلح و مخيم النصيرات في المحافظة الوسطي ' , مضيفة ان قرابة خمس طائرات حربية اسرائيلية و طائرتين مروحيتين لاحقتا الطائرة و اقتادتها تجاه الجنوب نحو الحدود مع قطاع غزة .

و رجحت المصادر ان تكون الطائرة المدنية متوسطة الحجم مصرية الجنسية و قد دخلت اجواء قطاع غزة الغربية عن طريق الخطا , بينما نقلت اذاعة الجيش عن مصادرها العسكرية القول ان الطائرة المصرية لم تعبر الحدود لاسرائيل و عادت فورا الي الاراضي المصرية .

و في اكتوبر الماضي اعترضت اسرائيل طائرة بدون طيار اطلقتها ' حزب الله ' , و وفقا للمحللين الاسرائيليين فقد كان مهمة تلك الطائرة جمع معلومات استخباراتية عن مواقع حساسة داخل اسرائيل و فحص القدرات الاسرائيلية للكشف و الاعتراض .

و اعلن الجيش الاسرائيلي وقتها ان الدفاعات الجوية و الرادارات كشفت سريعا الطائرة التي واكبتها المقاتلات بهدف تصويرها و التحقق من طبيعة مهمتها قبل ان تسقطها جنوب جبل الخليل .

ليست هناك تعليقات :