الرئيس مرسي يمنح اكمل الدين اوغلو وسام النيل بعد انتهاء ولايته أمينا عاما للتعاون الاسلامي



قرر الدكتور محمد مرسي , رئيس الجمهورية , منح اكمل الدين اوغلو , امين عام منظمة التعاون الاسلامي , وسام النيل .

و قد اكد مرسي ان ذلك ياتي ' تقديرا وعرفانا للاخ الكريم الامين العام لهذه المنظمة الهامة التي نقدرها جميعا , ونجتمع في ظلها كمسلمين من كافة الدول الاسلامية , تقديرا وعرفانا من مصر لجهده ومثابرته وصبره وعطاءه ' .


و وجه اكمل الدين احسان اوغلو , امين عام منظمة التعاون الاسلامي , شكرا خاصا لمساندة بعض الدول له , وخص المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين , الذي وقف مع المنظمة وكان عونا كبيرا لها.

واضاف اوغلو , في كلمته خلال المؤتمر الختامي لقمة الدول الاسلامية 12 : ' اتوجه بالشكر الي حكومة بلادي , التي اتاحت لي هذه الفرصة لخدمة البلاد الاسلامية , وعلي دعمها لي ' , وخص بالشكر ايضا جمهورية مصر العربية ' رئيسا وحكوما وشعبا , علي دعمها الكبير وجهودها لانشاء هذا المؤتمر ' .

وهنَّا اوغلو اياد مدني , الذي تسلم الامانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي خلفا له , قائلا : ' اتوجه الي صديقي اياد مدني باصدق مشاعر التهنئة له , بكل ثقة ويقين انه سيحمل الامانة كما فعلت انا واكثر ' .

وتعقيبا علي الامين العام السابق , وجَّه الدكتور محمد مرسي , رئيس الجمهورية , الشكر ' علي مجهودك من عمل مستمر في هذه الفترة بهذه المنظمة , فجزاك الله خيرا علي ما قدمت , ولك منا جميعا الشكر و العرفان ' .

و قد انتُخب وزير الاعلام السعودي السابق اياد مدني امينا عاما لمنظمة التعاون الاسلامي خلال قمتها المنعقدة في القاهرة , خلفا للامين العام السابق اكمل الدين احسان اوغلي .


يُذكر انّ فوز مدني , و هو مرشح المملكة العربية السعودية , كان امرا مسلّما به باثر انسحاب كل المرشحين المنافسين علي المنصب .

ليست هناك تعليقات :