الجندي البريطاني ينتظر شهور للحصول على الزي العسكري رغم توفره في المحال التجارية !



كشفت صحيفة ' ديلي تليغراف ' , يوم أمس الاربعاء , ان الجنود البريطانيين ينتظرون اشهرا طويلة للحصول علي بزاتهم العسكرية الجديدة , رغم توفرها في الاسواق لعامة الناس .

و قالت ان مسؤولي الدفاع في بريطانيا اعترفوا بانهم يبيعون الزي الرسمي للجيش البريطاني لموردين من القطاع الخاص لجمع الاموال , علي الرغم من وجود كميات محدود منها لجنود القوات المسلحة , و الذين اشتكوا من انهم يواجهون الانتظار الطويل للحصول علي الزي الجديد الذي يرتدونه بالاستعراضات العسكرية و الفعاليات الرسمية الاخري .


و اضافت الصحيفة ان قادة الجيش البريطاني قرروا عام 2005 ان يرتدي الجنود من جميع الرتب زيا موحدا مكونا من قطعتين من الصوف الكاكي , غير ان الزي الجديد , الذي كلّف 10 ملايين جنيه استرليني , يعاني من نقص في الامداد عزاه مسؤولو الدفاع الي تغيير الموردين ونقص في القماش .

و اشارت الي ان بعض الجنود البريطانيين اشتكوا من انهم ينتظرون منذ اكثر من سنة للحصول علي بزاتهم الجديدة من الجيش , علي الرغم من انها متاحة للبيع الفوري للجمهور من قبل موردين من القطاع الخاص .


و قالت ديلي تليغراف ان شركة بريطانية من القطاع الخاص اسمها ' سيرفايفل ايدز ' تعرض البزات العسكرية الجديدة للجيش البريطاني مقابل نحو 75 جنيها استرلينيا للبزة الواحدة للرجال , و نحو 60 جنيها استرلينيا للبزة النسائية .

ليست هناك تعليقات :