دحلان أدخل 4 آلاف مخرب الى مصر و يحركهم من دبي بالتعاون مع شفيق



اكدت مصادر مطلعة انَّ مدير الامن الوقائي الاسبق محمد دحلان , نجحَ في ادخال 4 آلاف عنصر من عناصر قوات الامن الوقائي التابعة لحركة فتح , الي عدد من المحافظات المصرية , وفق خطة انتشار محددة , وقيادات تتولي الاشراف علي تحركاتهم.
وقال ابراهيم الدراوي , مدير المركز الفلسطيني للدراسات بالقاهرة , ان عناصر الامن الوقائي الفلسطيني المقيمين في مصر , دخلوا البلاد بموجب صفقة تم عقدها بين قيادات حركة فتح , وجهاز امن الدولة المنحل , ابان الحرب الاسرائيلية علي قطاع غزة اواخر ديسمبر 2008 , علي ان يقضي الاتفاق الذي تم برعاية نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك , بادخال هذه القوات للسيطرة علي غزة فور نجاح خطة الاجتياح الاسرائيلي , التي كانت مقررة حينذاك تحت مسمي ' الرصاص المصبوب ' , و التي اسفرت عن استشهاد 1417 فلسطينيا.


وكشف الدراوي * المعروف بقربه من قيادات المكتب السياسي لحماس _ النقاب عن مواقع تواجد قوات دحلان داخل محافظات مصر , مشيرا الي انتشار عناصر الامن الوقائي داخل مدن 6 اكتوبر , و الرحاب , و القاهرة الجديدة , ومدينة العريش , واشتغال اغلب عناصر القوة بتجارة وتهريب السلاح , خاصة عبر الحدود الليبية الي داخل محافظات الجمهورية. 


ولم يستبعد الدراوي , تورط عناصر الامن الوقائي في تنفيذ عمليات تخريبية داخل مصر , او تقديمهم دعما لوجستيا لعمليات التخريب داخل سيناء , في مسعي منها لاثارة اجواء من التوتر بين الجيش المصري , وحركة حماس المسيطرة علي قطاع غزة. 


ومن ابرز قادة الامن الوقائي المتواجدين داخل الاراضي المصرية * بحسب تاكيدات الدراوي_ كل من رشيد ابو شباك , الشهير ب ' ابو حاتم ' , نائب رئيس جهاز مدير الامن الوقائي الفلسطيني , و القيادي البارز في حركة فتح و المقيم الآن بين القاهرة وابو ظبي سمير المشهراوي , اضافة الي العقيد محمد دحلان المقيم بابو ظبي , و الذي تربطه علاقة وثيقة ب ' ابو شباك ' , و ' المشهراوي ' . 


وتدور شكوك حول وجود علاقة وثيقة بين دحلان المتواجد في دولة الامارات , و المرشح الرئاسي الهارب الفريق احمد شفيق , ما يعزز بحسب مراقبين , تورط الاول في دعم حالة العنف التي تسيطر علي الشارع المصري , لاسيما في ظل اتهامات ' فتحاوية ' خطيرة جاءت علي لسان القيادي بفتح بسام زكارنة , الذي اتهم ' دحلان ' بادارة شبكة مافيا وتجسس عالمية , انطلاقا من مقر اقامته بدولة الامارات العربية المتحدة , مشيرا الي انّ جزءا من افراد عصابته يعملون في الضفة الغربية وقطاع غزة , بحسب تاكيده.


وقال بسام في تصريحات نقلتها وكالة ' قدس برس ' في وقت سابق , انَّ دحلان استجلب ما اسماه ب ' فرق الموت ' من القطاع للامارات وشكّل مِن خِلالها عصابة ومافيا للاعمال القذرة من التجسس و الدعارة و الاغتيالات , مؤكدا انَّ دحلان يقوم بارسال اموال للمجموعات الخاصة به في الضفة الغربية وغزة ومصر وسورية وليبيا بالتعاون مع اجهزة مخابرات عالمية.


وطالب ' زكارنة ' دولة الامارات بوضع حد ل ' دحلان ' ومنع استجلابه لفرق الموت , ووقف عمليات الاغتيالات و التخريب وشبكات الدعارة التي يقودها.

ليست هناك تعليقات :