الكتاتني : سنحاسب من صفع ميرفت موسى ان صحت الواقعة و الصحفي الذي يتحول الى ناشط سياسي لا يعامل كصحفي



قال الدكتور سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية و العدالة انه لم يتابع قيام احد افراد جماعة الاخوان المسلمين بالاعتداء علي الناشطة السياسية ميرفت موسي علي وجهها , مؤكدا ان هذه الواقعة اذا حدثت فسوف يحاسب من فعلها , لان هذا الموضوع لا يجوز ولا اقر بذلك .
واكد الكتاتني ان الاعتداء علي المقرات لا يعد ذلك تظاهر او تعبير عن المطالب ولكنه يعد تخريب واعتداء , ولابد من الجهات المسئولة عن الامن ان تحاسب من يعتدي , قائلا من حق المواطن ان ينعم بالامن , ولابد من التفرقه بين التظاهر السلمي و التخريب .


و أكمل الكتاتني اننا اول من ينادي بالتظاهر السلمي و الوقوف مع المطالب وتاييدها اي كانت هذه المطالب ومن يقدمها , واننا مستعدون لان نسمع جميع المطالب بطرق مشروعه وبعيدا عن العنف , مؤكدا علي ان التظاهر السلمي حق مشروع لكل مواطن ونحن حريصين علي ذلك , ومن يمارس العنف ويحمل المولوتوف لا يجب محاورته , ولكن نحاور المتظاهرين السلميين .


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الكتاتني مساء الاحد بمجمع دمنهور الثقافي عقب لقائه بقيادات واعضاء حزب الحرية و العدالة بمحافظة البحيرة .


وحول تعرض الصحفيين للاعتداء امام مقر مكتب الارشاد بالمقطم قال الكتاتني ان الصحفي الذي يتخلي عن دوره و يتحول الي ناشط سياسي لا نعامله كصحفي , مضيفا باننا نرحب بجميع الصحفيين بمقراتنا .


و قال الكتاتني من ينكر انجازات حزب الحرية و العدالة هو لا يري , مشيرا انه اذا لم يحصل الحزب بثقة المواطن فلما حصل الحزب علي اغلبية مجلسي الشعب و الشوري و الرئاسة , وهذا يدل علي ثقة المواطن بالحزب .


و اشار رئيس حزب الحرية و العدالة بانه رغم الضغوط الاقتصادية التي تمر بها البلاد كازمات السولار وغيرها الا ان مصر لن تشهد ثورة جياع , مشيرا الي اننا كحزب ندعم الحكومة ومؤسسة الرئاسة ولكننا لسنا بديلا عنها .


و اكد الكتاتني علي ان الحزب يحترم احكام القضاء حول تاييد الادارية العليا لحكم محكمة القضاء الاداري بوقف الانتخابات , مشيرا الي ان اي تاخير في موعدها يجعلنا نستعد اكثر للانتخابات .


و حول مبادرة حزب النور للجلوس علي مائدة الحوار لفت الكتتاني ان مبادرة حزب النور واي مبادرات اخري تعرض علي مائدة الحوار و الرئيس يراعي الحوار , مشيرا الي ان رافضي الجلوس علي مائدة الحوار يشترطون اولا , واننا كحزب نرفض الحوار المشروط .


و اشار رئيس حزب الحرية و العدالة ان حزب النور يعتبر حليف وصديق ونتعامل معه اذا اراد ان يتحالف معنا , ولكنه اذا اراد ان ينافسنا فهذا حقه , وهو فصيل سياسي حريصين علي وجوده , مشيرا الي ان الحديث حول اخونة الدولة كلام يفتقد لاي دليل , ومن لديه ادله عليه ان يقدمها او يعلن عن اسماء ال 13 الف او الف منها .


و اوضح الكتاتني انه قام اليوم بالاجتماع مع قيادات واعضاء هيئة مكتب حزب الحرية و العدالة بمحافظة البحيرة لبحث الاستعدادات للانتخابات , و الوضع السياسي الراهن الذي تمر به مصر , مضيفا بان هذه الاجتماعات سوف تتكرر بمختلف المحافظات في الفترة القادمة .

ليست هناك تعليقات :