مصادر تكشف أسرار القبض على قذاف الدم و فلول القذافي في مصر



صرحت مصادر مطلعة بانه لم تكن مصادفة او مفاجاة ان يتم القاء القبض علي احمد قذاف الدم , منسق العلاقات المصرية الليبية السابق اليوم , حيث توجد محادثات مستمرة منذ ما يزيد عن عام بين الجانبين المصري و الليبي فيما يخص الطلب الليبي للتسليم الفعلي لعدد من رموز النظام الليبي السابق , بناء علي وجود ملفات قضائية للتسليم .

و اشارت المصدر الي ان هناك قاضيا ليبيا متواجدا في السفارة الليبية منذ عام ليكون علي تواصل دائم من وزارة العدل المصرية لمتابعة ملف الطلب الليبي لتسليم بعض رموز النظام الليبي السابق .

و كانت السلطات الليبية قد طلبت من السلطات المصرية تسليم عدد من رموز النظام السابق , و لكن لم يتم الاستدلال علي وجود الا نحو خمسة عشر منهم في الاراضي المصرية و علي راسهم احمد قذاف الدم .


و قالت المصادر , ان مصر طلبت استيفاء الاجراءات القانونية و وجود ضمانات قانونية و امنية قبل التسليم و تقديم ضمانات بمحاكمة عادلة .

و اضافت المصادر , انه تم في الاسابيع الماضية عقد عدد من اللقاءات بين النائب العام المصري و الليبي حتي ان محمد يوسف المقريف رئيس المؤتمر الوطني العام حضر احد تلك اللقاءات اثناء زيارته لمصر منذ حوالي شهرين .

و اشارت الي انه تم علي مدي العام الماضي محاولة استيفاء الملفات للمطلوبين من الناحية القانونية , و وفقا للمعايير القانونية المصرية , خاصة ان موضوع وجود رموز النظام السابق في الاراضي المصرية و ضرورة تسليمهم كان مثارا بشكل دائم في الاعلام الليبي علي مدي الفترة الماضية , حيث طالب الاعلام بان تحتذي مصر بما فعلته تونس من تسليم الرموز التي كانت لديها .

ليست هناك تعليقات :