والد قتيل أحداث شبرا يتهم نجل الشيخ جمال صابر بارتكاب الواقعة بسبب خلاف على ملعب كرة قدم



يستمع الآن احمد حزين مدير نيابة حوادث شمال القاهرة الكلية برئاسة المستشار سامي عبد الجواد رئيس النيابة الي اقوال المصابين ووالد المتوفي ' سعد السيد حسن ' 18 عاما الذي توفي جراء الاشتباكات التي وقعت في ساعات الفجر الاولي بين عائلتين بمنطقه شبرا بسبب لعب كرة القدم.

واكد و الد المتوفي ان كل معلوماته عن الواقعة ان نجله المتوفي , واصدقائه استاجروا ملعب الكرة بمدرسة شبرا الاعدادية واثناء لعبهم لكرة القدم قام بعض الاشخاص بمحاولة اخراجهم بالقوة , حيث حضروا ومعهم اسلحة بيضاء ونارية من بينهم * نجل جمال صابر الناطق الاعلامي لحركة حازمون * علي حد قوله , وقاموا بالتعدي عليهم بالضرب وبالاسلحة التي كانت بحوزتهم مما تسبب في وفاة نجله.

واشار السيد حسن الي ان نجله توفي بطعنات نافدة 2 بالقلب وواحدة بالكتف , وانه سيتهم محمد مرسي رئيس الجمهورية امام النيابة الكلية عن مسئوليته في التقصير وغياب الامن , كما سيتهم وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم في تقصيره في حماية المواطنين و التسبب في انتشار البلطجة.

و اكد الشهود ان المسلحين اطلقوا النيران وتعدوا عليهم اثناء لعبهم الكرة لاجبارهم علي ترك ملعبهم , مما ادي الي وقوع عدد من الاشتباكات راح ضحيتها اثنان من زملائهم بطعنات .

و اشار ايمن السيد محمد و الد الشاهد الاول وجار المتوفي الي ان الاشتباكات استمرت حتي الساعات الاولي من فجر يوم الواقعة بصحبة المصابين , وان معاون مباحث قسم روض الفرج اطلق النيران عليهم من اجل ابعادهم عن مستشفي شبرا العام , مما ادي الي وفاة شخص آخر بطلق ناري من سلاح ميري .

و اضاف ان احد الاشخاص حاول نقل المتوفي الي المستشفي علي دراجته النارية , تم القبض عليه بصحبة احد المتهمين تاركين الفاعلين الحقيقيين , وتم التعدي عليه من قبل الاهالي واصيب بسحجات وكدمات في انحاء متفرقة من الجسد وتم اقتياده الي مقر النيابة المتهم الوحيد في القضية كما اكد ' احمد عبدالمجيد ' 18 عاما في الصف الثالث الثانوي , احد شهود الواقعة انه اثناء وقوفه بشارع طوسون سمع صوت ضرب زجاجات وتكسير فدهب لمشاهدة الموقف فشاهد ' احمد جمال صابر ' يجري و بحوزته سكينا ' سلاح ابيض ' , وورائه ناس تجري بجهة الاشتباكات بالمدرسة .

و اضاف صابر اشرف 18 عاما وصديق المتوفي ' سعد ' انه كان مع المتوفي صديقه وآخر يدعي ' محمد ايمن ' , وكانوا يلعبوا الكرة بملعب المدرسة التي تم استاجارها للعب وجاء اشخاص محاولين طردهم من الملعب , فحاولوا مفاوضتهم في الخروج من الملعب , ولكن عند رفضهم دهبوا واحضروا اشخاص آخرين وكان عددهم يقرب من حوالي 15 شخصا وبحوزتهم ' اسلحة نارية , بيضاء , سنجة ' .

و من المقرر ان تنتقل النيابة الي المستشفي بعد الانتهاء للاستماع الي باقي المصابين الذين لم يتمكنوا من الحضور .

ليست هناك تعليقات :