ننشر تفاصيل خطة أبو اسماعيل لخوض انتخابات النواب تحت لواء تحالف الأمة



يحضر تحالف ' الامة ' بقيادة ابو اسماعيل لخطة عمل خلال الفترة القادمة تتضمن محاور عدة , اهمها التحضير للانتخابات البرلمانية القادمة , و ثانيها مواجهة محاولة الانقلاب علي الشرعية التي تدعو اليها بعض القوي السياسية و الحزبية .

و قال محمود فتحي رئيس حزب الفضيلة احد اقطاب تحالف ' الامة ' , انه قد تم دعوة جميع الاحزاب الاسلامية للانضمام في هذا التحالف لحين مراجعة قانون الانتخابات الحالي الذي سبق وكان للحزب بعض التحفظات عليه.

واعلن فتحي ان الفترة القادمة ستشهد عددا من المؤتمرات الشعبية بشكل موسع , وذلك لتعريف الناس بالتحالف وبرامجه , واهم الملفات التي سيناقشها الي جانب قياس شعبية هذا التحالف في الشارع المصري , من خلال التواصل مع مسئولي المحافظات وعقد عدة لقاءات معهم من اجل مناقشة تنفيذ خطة التحالف وتقييم ما تم تنفيذه منها.

واشار الي ان خطة التحالف تتضمن انشاء لجان لكشف المخربين و المحرضين علي التخريب بالدلائل وتقديم بلاغات للنائب العام بشان اعمالهم و المطالبة بمحاكمتهم لتجنيب الشارع المصري و المواطنين تبعات فسادهم , وسوف يتم نشر الاسماء و الاعمال الاجرامية لهم , بالاضافة الي دليل ادانتهم للراي العام ليكون داعما في محاكمتهم.

وقال هشام كمال الناطق الاعلامي باسم الجبهة السلفية , ان التحالف الذي تم عقده بين حزبه وعدد من الاحزاب الاسلامية المعروف بتحالف ' الامة ' سوف يسعي في الفترة القادمة لعقد سلسلة من المؤتمرات في عدد من محافظات مصر من اجل توعية الناس بمتطلبات الفترة الراهنة , ورفض اي نوع من انواع التبعية للخارج.

واوضح كمال ان الفترة الراهنة ستشهد احتجاجات في اماكن حيوية من اجل الضغط علي الاجهزة الامنية , ومنها جهاز المخابرات وجهاز الامن الوطني و الذين يسعون لاحداث فوضي في الدولة , مشيرا الي ان الهدف الرئيس من هذا التحالف هو تشكيل كتلة ثورية اسلامية تجمع الاسلاميين الذين لا ينتمون لاي حزب او تيار اسلامي وتوجيهها لصالح العمل العام للخروج من الازمة السياسية الحالية , مشيرا الي ان حزبي الاصالة و البناء و التنمية , ما زالا في اطار التحالف السياسي ولكنهما لم يتفقا بعد علي التحالف بشكل انتخابي.

واضاف : سنسعي لاقناع الناس في المحافظات بقوائم التحالف لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة من خلال التعريف بالاسماء الموجودة علي هذه القوائم وتاريخها في خدمة العمل السياسي.

واكد كمال ان خطة التحالف خلال الفترة القادمة تتضمن الوصول للقاعدة الشعبية واقناع الناس باهداف وخطة التحالف , بالاضافة الي توعيتهم بالمرحلة وخطورتها و المحرضين علي التخريب.

فيما رفض حزب الاصالة المشاركة في تحالف الامة , واكد انه سينضم ضمن تحالف البناء و التنمية و الوطن المزمع الاعلان عنه قريبا , ويجهز الاصالة لمبادرة قريبا تتضمن المطالبة باجراء انتخابات المحليات قبل الانتخابات البرلمانية.

ومن جانبه , اعلن ايهاب شيحة رئيس حزب الاصالة ان حزبه لن ينضم للتحالف الانتخابي و السياسي الذي تم بين 6 احزاب اسلامية , هي ' الراية ' و ' الاصلاح ' , و ' الفضيلة ' و ' الاصالة ' , و ' الاسلامي الحر ' , و ' العمل ' , بالاضافة الي ' التيار الاسلامي العام ' _ الذي يضم اكثر من حركة وفصيل سياسي , وانه سوف يتحالف مع حزب البناء و التنمية لخوض الانتخابات القادمة.

وكشف شيحة عن تحضير حزبه لمبادرة تتم دراستها حاليا لبدء انتخابات المحليات قبل انتخابات مجلس الشعب , وذلك حتي تكون جهة رقابية قوية في المحافظات للمساعدة في حل الازمات الحالية , و التي ياتي علي راسها ازمة السولار , مشيرا الي ان اغلاق مفاتيح الفساد في المحليات من شانه المساعدة علي اجراء بقية الانتخابات في الفترة القادمة , موضحا انه ضمن المقترحات التي سيضعها التحالف الجديد المزمع عقده مع البناء و التنمية و الوطن ضمن اولوياته هو تحديد حد اقصي لسن الترشح في الانتخابات القادمة , وذلك لاعطاء فرصة اكبر للشباب في المشاركة بها.

وصرح بانه كان هناك تواصل مع حزب الوطن الذي انشاه عماد عبد الغفور بعد انشقاقه عن حزب النور للانضمام لتحالف البناء و التنمية من اجل خوض الانتخابات القادمة , ومن المقرر ان يتم الاعلان عن التحالف الجديد قريبا.

واشار ' شيحة ' الي ان التحالف سيضع ملف الطاقة علي راس الملفات التي يناقشها في الفترة القادمة , وذلك لحل ازمة السولار ومحطات الكهرباء حتي لا نصل لمرحلة دخول الصيف القادم بلا كهرباء.

ليست هناك تعليقات :