محسوب يسخر من صراع الانقاذ و الاخوان و ينفي استقالته بسبب عدم تكليف ماضي بتشكيل الحكومة



اكد الدكتور محمد محسوب , وزير الدولة للشئون القانونية و المجالس النيابية السابق نائب رئيس حزب الوسط , ان كلمة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية لاهل بورسعيد مقبولة عاطفيا ولكن ينقصها الرؤية , متمنيا ان يتبعه اجراءات علي الارض.
و نفي محسوب , يوم أمس الخميس , في لقاءه مع الاعلامي خيري رمضان علي قناة ' سي بي سي ' خلال برنامج ' ممكن ' ان تكون استقالته من الحكومة مرتبطة بعدم تولي المهندس ابو العلا ماضي رئاسة الحكومة , مؤكدا انه كان يري ان الحكومة يجب ان يراسها شخصية عامة مستقلة غير حزبية وتحظي بتوافق مجتمعي.


ووصف محسوب تقسيم السياسة بين حزبي الحرية و العدالة وجبهة الانقاذ ' ضحك ' علي الشعب المصري , لان كلهما لم يقدم حلول مدهشة لمشاكل الوطن , مشيرا الي ان المشاكل بين هذه الثنائية السياسية شخصية متعلقة بالميل العاطفي , وتشبه مباراة كرة قدم من الدرجة الثالثة.


واعرب محسوب عن اعتقاده بان الاخوان المسلمين او جبهة الانقاذ ليسوا ' شياطين ' , كما يصف البعض , رافضا وصف البعض للعلاقة بين حزب الوسط و الحرية و العدالة بانها علاقة غرف نوم , قائلا ' غرف النوم قد ينام فيها غيرنا , الذي تحالف مع الاخوان علي قوائمهم في الانتخابات السابق وكان يتوافق معهم في كل امر طالما وجد مصلحته في ذلك ' .

و شدد محسوب علي ان حكم القضاء الاداري بوقف الانتخابات خالف الكثير من الاحكام السابقة , لان تحديد موعد الانتخابات من الرئيس من اعمال السيادة , خاصة وانه من المستحيل حسب الدستور ان تنظر المحكمة الدستورية في القانون مجددا لانها رقابتها سابقة , مشيرا الي ان ' الوسط ' قدم مشروعين لمجلس الشوري لمباشرة الحقوق السياسة و الانتخابات لعرضهما علي المحكمة الدستورية.

و اشار محسوب الي ان مصر في حاجة الي لجنة ' قوية ' ' لسانها طويل ' لاستعادة الاموال المهربة من الخارج تستطيع مخاطبة البرلمان و الحكومات الاجنبية , مؤكدا ان اللجنة القائمة مطالبة بتقديم بيان للشعب عن الذي انفقته في عملها واذا كانت تعاقدت مع مكاتب لاستعادة هذه الاموال.

ليست هناك تعليقات :