الرئاسة تؤكد أن مكي اعتذر عن منصب سفير مصر لدى الفاتيكان لأسباب عائلية خاصة



صرح مصدر رئاسي مطلع ان المستشار محمود مكي , النائب السابق لرئيس الجمهورية , طلب من الرئيس محمد مرسي اعفاءه من تكليفه للعمل كسفير لمصر بدولة الفاتيكان لاسباب شخصية وليست سياسية.

واضاف المصدر , و الذي رفض ذكر اسمه , ان الرئيس محمد مرسي كلف المستشار مكي بتولي مهمة سفير الفاتيكان بناء علي طلبه للرئيس بعد رفض المستشار عبد المجيد محمود , النائب العام السابق لنفس المنصب و انتهاء الازمة التي نشبت بعد اصدار قرار رئاسي نص علي اقصاء النائب العام السابق و توليه منصب سفير مصر للفاتيكان .

و اشار المصدر الي ان السبب الرئيسي لطلب المستشار مكي من الرئيس باعفائه من منصب السفير هو سبب شخصي يتعلق باسرته و ليس له علاقة بالمشهد السياسي الحالي و لا الازمة السياسية الحالية , مضيفا انه الي الآن لم يتم البت في قرار اعفائه من قبل الرئيس حتي الآن .

و كانت تقارير صحفية تحدثت عن ان المستشار محمود مكي , نائب رئيس الجمهورية السابق , اعتذر عن عدم تولي منصبه الجديد سفيرا لمصر لدي دولة الفاتيكان , و هو القرار الذي كان قد اصدره الرئيس محمد مرسي , كنوع من التقدير و العرفان لنائبه الذي اُلغي منصبه بعد اقرار الدستور الجديد , و ثارت حالة من الجدل حول بقاء ' مكي ' في المنصب من عدمه .

و نقل الخبر عن مصدر دبلوماسي رفيع المستوي بوزارة الخارجية ان الوزارة لم تتلق حتي الآن اي اعتذار من المستشار محمود مكي , بشان منصب سفير مصر لدي الفاتيكان , الذي تم ترشيحه له سابقا , وان الوزارة مستمرة في اجراءات سفر المستشار مكي ' .

ليست هناك تعليقات :