بالفيديو عبد الرحمن يوسف يشن أعنف هجوم على الرئيس مرسي في cbc و يؤكد أنه انتهى سياسيا



اكد الكاتب الصحفي و الشاعر عبد الرحمن يوسف , ان رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي , انتهي سياسيا , موضحا انه لا يقصد بهذا اي تشويه او تجريح لشخص الرئيس .
و اوضح يوسف خلال برنامج ' زي الشمس ' , علي قناة ' سي.بي.سي ' , انه يمكن القول بان الرئيس محمد مرسي ' انتهي سياسيا ' , بعد ان اصبح معزولا وحيدا لا احد يقف معه , فكل من في القصر الرئاسي خلاف اعضاء جماعة الاخوان ' استقال ' , وانفصال حزب النور ومعظم حلفاء جماعة الاخوان عنهم , وبدات مفاصل الدولة في التفكك , واصبح كثير من الاطراف لا ترغب في التعامل مع الرئيس.

واضاف ' يوسف ' خلال لقائه : ' الدولة علي وشك الفشل , امام ازمة اقتصادية مؤهلة للتفاقم و التضاعف , مع الوضع السياسي الخطير الذي تمر به البلد , ولا يمكن لانسان وطني الا يشعر بان هناك اخطارا حقيقية باتت تهدد البلاد ' .

واضاف يوسف ان هناك بعض الدلائل تؤكد ان قرارات الرئاسة غير مستقلة بالقدر الكافي , وان الحوار الوطني يلزمه اجندة واضحة لمناقشتها , وحتي الآن لم تتوفر الظروف التي تؤدي لحوار وطني حقيقي.

وطالب ' يوسف ' باجراء انتخابات رئاسية مبكرة , ولتكن بعد سنة من الآن , ويتم خلال هذه السنة وضع خطة بجدول زمني معقول وبتوافق الجميع من اجل الخروج من الازمة , واجراء انتخابات مجلس النواب , ولا مانع من اجراء انتخابات المجالس المحلية , واستقرار كافة قطاعات الدولة خلال هذه السنة , بعدها نجري انتخابات رئاسية اخري.

ووصف ' عبد الرحمن يوسف ' , الدعوات المُنتشرة لانقلاب عسكري علي السلطة ب ' الخروج عن الديمقراطية و الشرعية ' . 


شاهد الفيديو :




ليست هناك تعليقات :