النيابة تتلقى بلاغ يتهم لميس الحديدي و الأمين و رزق باذاعة تسجيلات و مستندات متحصلة بطريق غير شرعية


تقدم شريف جاد الله منسق حركة ' المحامين الثوريين ' بالاسكندرية ببلاغ ضد الاعلامية لميس الحديدي و يسري البدري الصحفي بجريدة المصري اليوم و ياسر رزق رئيس تحرير الجريدة , و محمد الامين رئيس مجلس ادارة قناة ' سي بي سي ' متهما اياهم بجريمة اذاعة تسجيلات و مستندات متحصلة بطريق غير شرعية .


و قد اكد البلاغ , الذي حمل رقم 1347 لسنة 2013 ' عرائض محامي عام اول ' و تم تقديمه للمستشار الصاوي البربري المحامي العام الاول لنيابات استئناف الاسكندرية , ان ما سماه بتلك ' الجرائم ' يعاقب عليها بالمادة 309 مكرر ' ا ' من قانون العقوبات .

و شدد على ان لميس الحديدي اذاعت اخبارا و تسجيلات كاذبة بشان اجراء اتصالات هاتفية بين حركة حماس و الاخوان المسلمين اثناء ثورة 25 يناير و تلك الاخبار من شانها الاضرار بالمصالح القومية للبلاد .

و أضاف : ' قامت جريدة المصري اليوم ايضا بنشرها , متسائلا : هل يضير الشعب المصري شيئا لو ساعده بعض اشقائه من فلسطين في ثورته و قاموا باجراء اتصالات هاتفية مع بعض الاخوان المسلمين ؟ ' .

و اضاف ان الاتصال بقيادات حماس , ان كان قد حدث بالفعل ليس جريمة في قانون العقوبات , بل ان طلب مساعدة اشقائنا العرب لانجاح ثورتنا ليست جريمة , مادام ذلك لم يتضمن اخلالا بالسيادة الوطنية علي اي شبر من الارض , مضيفا : ' كانت مصر هي السباقة في ارساء العرف الدولي العربي في مساعدة الثورات العربية بشريا و ماليا ' .

و قال جاد الله : ان سلوك التنصت علي المحادثات الهاتفية التي تتم بطريق التليفون جريمة , معاقب عليها بالحبس و ان اذاعة التسجيلات المتحصلة بطريق التنصت غير المشروع يشكل ايضا جريمة , و ان التنصت علي محادثات الغير عمل غير مشروع , و كل دليل مستمد منه باطل , مطالبا في بلاغه بمحاسبة المذكورين طبقا لاحكام القانون .

ليست هناك تعليقات :