بالفيديو قنديل يعبر عن قلقه من العنف و البلطجة في 30 يونيو


اكد الدكتور هشام قنديل , رئيس مجلس الوزراء , قلقه من دعوات العنف المنتشرة تظاهرات 30 يونيو , وخاصة مع وجود بلطجية , وسلاح غير مرخص , واستشهاد اكثر من شهيد من الشرطة يوميا.

وقال في تصريحات لبرنامج ' باختصار ' الذي يعرض علي قناة ' المحور ' مساء الجمعة , ان التظاهر حق مكفول لكل مواطن , ولكن لابد ان يكون في اطار سلمي , ويكون امتداد لثورة يناير , التي ابهرت العالم بسلميتها , و الحكومة تتعهد بحماية كل متظاهر سِلمي , ولكنها ستتخذ الاجراءات القانونية مع كل من يخالف القانون , ويسعي لتخريب المنشآت وحرقها , مثل ما يحدث هذه الايام من اقتحام فندق سميراميس , وغيره من الاماكن الهامة.

وشدد علي احترام الحكومة لكل شكوي تُقدم لها من المواطنين , ولكنه يرفض طريقة الاحتجاج غير القانوني , مثل ظاهرة ' قطع الطرق ' التي تعطل مصالح المواطنين , ولا تحدث في اي دولة متقدمة , و الحكومة تتعمل مع الشكاوي القانونية بشكل سريع وقانوني ومنظم.

واشار قنديل الي تكرار نفس الازمات المصرية في كل دول الربيع العربي , ويجب علي الشعب المصري الصبر حتي تحقيق اهداف الثورة ومعالجة الازمات , مستعرضا بعض خطط الحكومة , مثل خطة الحكومة للتنمية الشاملة لسيناء , وتطهيرها من البؤر الاجرامية و الارهابية بها , وخطة الحكومة لمعالجة عجز الكهرباء , الذي لن يتم معاجلتها الي بترشيد الاستهلاك , وخاصة في ظل ارتفاع درجة الحرارة وازمات الوقود.


ليست هناك تعليقات :