بالفيديو مفتي الجمهورية يحذر من التخريب في 30 يونيو و يدعو الاعلام لنقل الحقيقة بموضوعية


اكدت دار الافتاء المصرية ان الاحتجاج و التظاهر فعل ' مقبول ' , شريطة ان يبقي في ' الاطار السلمي ' الذي يضمن عدم التعدي علي الممتلكات العامة و الخاصة , ويضمن عدم امتداد يد التخريب الي منشآت الدولة وتعطيل مصالح المواطنين.

وحذرت , في بيان تلاه 
الدكتور شوقي علام ,  مفتي الجمهورية , بشان الاحداث التي تمر بها مصر حاليا و بمناسبة الاستعداد لمظاهرات ' 30 يونيو ' التي اعلنت بعض القوي السياسية مشاركتها فيها , من ' التعدي علي مؤسسات الدولة المصرية و الاعتداء علي الافراد ' , مشددة علي حرمة الدماء ' التي ترقي في الاسلام الي ان تكون اكبر عند الله من حرمة الكعبة ' .

و دعت دار الافتاء في بيانها المنشور في صفحتها الرسمية علي ' فيس بوك ' , الاثنين , كافة القوي الوطنية الي ' اعلاء مصلحة الوطن العليا فوق المصالح الحزبية الضيقة ' , مشبهة مصر ب ' السفينة ' التي ان غرقت فلا نجاة لاحد فيها , بحسب البيان .

واهابت الدار في بيانها بوسائل الاعلام ' ضرورة تحري الدقة و وجه الله و مصلحة الوطن في نقلها للاخبار , مؤكدة ان المهنية الحقيقية التي تتمثل في الموضوعية  ونقل الحقائق دون زيادة او نقصان , هي باب النجاح الواسع , و ان كل كلمة تصدر ستكون محل حساب من الله عز و جل ' .

ودعت كذلك الي تفعيل ' وثيقة الازهر لنبذ العنف ' , التي كانت محل اتفاق بين ' الفرقاء السياسيين ' من قبل , و التي اكدت علي ' حرمة الدماء , وواجب الدولة في حماية المواطنين , ونبذ العنف و التحريض عليه بكافة اشكاله و الالتزام بالسلمية ' , مختتمة بتاكيد ان ' الازهر سيبقي بكل روافده الحصن و الموئل الذي تاوي اليه جماهير المصريين في اوقات الازمات ' .

ليست هناك تعليقات :