انتعاش تجارة السلاح بشكل غير مسبوق في شمال سيناء قبل مظاهرات 30 يونيو


تشهد محافظة شمال سيناء , اقبالا محموما علي شراء السلاح من قبل الاهالي , تزامنا مع دعوات اسقاط الرئيس يوم 30 يونيو , ورصد الاهالي ارتفاع اسعار الاسلحة خاصة الرشاشات واهمها ' الكلاشينكوف ' بشكل مضاعف.

وقالت مصادر اهلية , ان اطرافا عدة تقوم بجمع السلاح خشية حدوث انفلات امني في حال تدهور الاوضاع في اعقاب تظاهرات يوم 30 يونيو , وهو الدافع الرئيسي لقيام مواطنين بشراء الاسلحة غير المرخصة. وسحبت وزارة الداخلية في الساعات الاولي من صباح امس , عددا من السيارات المصفحة الحديثة التي وصلت الي شمال سيناء اثناء ازمة اختطاف الجنود السبعة الشهر الماضي , كما نقلت ثلاث شاحنات ومدرعات من طراز ' جورخا ' المتطورة من مقرات مديرية امن شمال سيناء الي خارج المحافظة.

وقال مصدر امني بمديرية امن شمال سيناء , ان نقل المدرعات سببه حلول موعد صيانتها , بينما رجح مصدر مطلع اخر , ان سحب المدرعات ربما يرتبط باستخدامها في بعض مناطق القاهرة خلال 30 يونيو .

من جهتها واصلت قوات الجيش تمركزها في بعض محاور مدينة العريش بمصاحبة قوات الشرطة , و يقوم افراد الامن بتفتيش السيارات و الكشف الكترونيا عن هوية الركاب في اطار حالة الاستنفار التي تفرضها قوات الامن منذ حوالي خمسة ايام في ارجاء شرق سيناء .

جاء ذلك في الوقت الذي اعلن فيه شيوخ قبائل سيناء , استعدادهم لحماية الممتلكات العامة و الخاصة , و وقوفهم خلف القوات المسلحة , لحماية البلاد يوم 30 يونيو .

من جانبه اكد الدكتور سليمان عرادة البرلماني السابق , ان مصلحة الوطن فوق كل اعتبار ولا مكان للاحزاب او الجماعات , مطالبا الجميع بالتكاتف و الترفع عن المصالح الشخصية من اجل مصلحة الوطن العليا , مطالبا باغلاق الانفاق الحدودية , جاء ذلك خلال مؤتمر نظمته قبيلة السواركة بقرية الشلاق بالشيخ زويد , بحضور المحافظ ورؤساء المدن .

ليست هناك تعليقات :