رئيس الشورى : لا نملك حق اقالة قنديل و دعوة الجيش للحوار قبل 30 يونيو ايجابية


قال الدكتور احمد فهمي , رئيس مجلس الشوري , ان مبادرة القوات المسلحة للحوار بين المعارضة و النظام ايجابية , مضيفا : ' نتمني ان يستمع الجميع لصوت العقل و يجلسوا , و لابد ان يتم الحوار بشكل يُجنّب البلاد اي انزلاق للعنف في اي اتجاه ' .

و اضاف ' فهمي ' , في حوار علي قناة ' ام بي سي مصر ' , مساء يوم أمس الاثنين : ' مجلس الشوري ليس له الحق في اقالة الحكومة او احد الوزراء ' , مضيفا ان من يُطالب بتغيير الحكومة هم رؤساء الاحزاب و القوي السياسية المختلفة .

و أضاف : ' مجلس الشوري و نوابه انتقدوا الحكومة في جزئيات كثيرة , لكن علينا ان نعترف بان للحكومة ايجابيات , كما يجب مراعاة ظروف عمل الحكومة في ظل ضغط المظاهرات و الاعتصامات و الاضرابات عن العمل ' .

و حول رايه في مظاهرات ' 30 يونيو ' , قال ' فهمي ' : ' معروف انه من حق الشعب التظاهر و الاعتراض سلميا , لكن المحدد الاساسي للمظاهرات السلمية ان يعبر المتظاهرون عن مطالبهم بالطرق المشروعة التي كفلها الدستور و القانون ' .

و اشار الي ان قانون التظاهر موجود في كل دول العالم و ان مجلس الشوري حرص علي ان يكون القانون طبقا للمعايير العالمية و لا يقيد حق التظاهر او التعبير عن الراي بشكل سلمي .

و اكد ' فهمي ' ان ' مجلس الشوري لا يتلقي تعليمات من اي احد , و لا حتي من رئاسة الجمهورية ' , مشيرا الي ان ' جميع القوانين التي اصدرها مجلس الشوري كانت بتان ' .

ليست هناك تعليقات :