وسط شكوك و مخاوف من مؤامرة لجنة الانتخابات الرئاسية تصدر قرارها في طعن شفيف على النتائج اليوم الثلاثاء

تبدا في الثانية عشر ظهر , اليوم الثلاثاء , الجلسة التي حددتها اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بمقر المحكمة الدستورية العليا علي كورنيش المعادي لحسم مصير الطعن المقدم من المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة الماضية احمد شفيق , و يطالب في ببطلان اعلان فوز الرئيس محمد مرسي .

و كان الدكتور شوقي السيد , محامي شفيق , قد تقدم بالطعن للجنة العليا لانتخابات الرئاسة نهاية شهر مايو الماضي , و اكد في الطعن ان مخالفات كثيرة شابت العملية الانتخابية و كان بالاحري باللجنة العليا انتظار نتيجة التحقيق فيها قبل اعلان نتيجة الفوز .

و صرح السيد بانه في وقت سابق بان قرينة الصحة التي اخذت بها لجنة الرئاسة في اعلان فوز مرسي باتت منعدمة , نظرا لمرور عام علي اعلان النتيجة , و مع هذا لم ترد التحقيقات التي طلبتها لجنة الرئاسة من جهات التحقيق في المخالفات التي شابت العملية الانتخابية .

كما اكد السيد انه اقام طعنه علي اسانيد و مستندات تثبت عوار العملية الانتخابية و منها ان الرئيس محمد مرسي تلقي علي حسابه وقت جولة الاعادة تحويلات باموال من الاسلاميين في دولة الكويت بلغت 110 ملايين دينار كويتي , و انه استخدم تلك الاموال في التاثير علي ارادة الناخبين .

و الجدير بالذكر انه بعد تحديد اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة جلسة اليوم لنظر الطعن , انقسمت الاراء القانونية , حيث يري طرف ان اللجنة لم يعد لها وجود بعد اعلان نتيجة الفوز , بينما يري الفريق الآخر ان اللجنة قائمة و من حقها نظر اية طعون لانها هيئة قضائية .


و تجدر الاشارة الي ان من انصار الراي الثاني المستشار حاتم بجاتو , وزير الدولة للشئون النيابية و القانونية , و امين عام لجنة الرئاسة وقت الانتخابات الماضية .

ليست هناك تعليقات :