الدعوة السلفية تحذر : التقاتل وشيك و حاولنا عبثا ايجاد حل سياسي قبل 30 يونيو


قالت الدعوة السلفية بالاسكندرية , انها ' حاولت قدر طاقتها الوصول الي حل سلمي للازمة السياسية الحالية عن طريق التعجيل بالانتخابات البرلمانية او اقالة الحكومة , وازداد املها في ذلك بعد بيان القوات المسلحة الذي حضَّ الجميع علي سرعة الوصول الي توافق قبل 30 يونيو ' , مضيفة : ' الا ان الجميع بدا في حشد اتباعه في الشوارع قبل 30 يونيو بعدة ايام , وكان كل فريق يحاول تقليص المدة المتاحة للحل السلمي ' .

واضافت ' الدعوة السلفية ' , في بيان لها صدر مساء الاثنين و حصل حديثنا على نسخة منه , ان ' هذه الحشود رغم رفع كل منها لشعارات السلمية تجعل نسبة التناوش ثم التقاتل احتمالا وشيكا , وهو متي حدث فسيكون قتال فتنة لا يدري القاتل فيمَ قتل , ولا المقتول فيمَ قُتل؟! , حيث يري فريق انه يدافع عن شرعية رئيس مع ان من هو اعلي منه شرعية يجب عليه متي خرج الناس عليه ان يستمع اليهم ويزيل شبهتهم , كما نص العلماء في حكم البغاة الخارجين علي الامام ' .

وتابعت : ' وفي المقابل : يخرج فريق آخر يري ان له مطالب مشروعة تتعلق بوعود انتخابية و احوال معيشية لم تفِ الحكومة الحالية بها , مع انه يمكن تغيير الحكومة من خلال الانتخابات البرلمانية القادمة , و في ذات الوقت يستثمر البعض هذه المطالب المشروعة لاظهار عداوته للدين ' .

و اردف : ' و عبثا حاولنا ان يعجِّل النظام بالاستجابة للمطالب و لو بتغيير الحكومة او ان ينتظر المعترضون الي ان يتم ذلك من خلال الانتخابات , و زاد من خطورة الموقف , خطاب تخوين متبادل وتوعد بعنف لم يَبذل كل فريق جهده في التبرؤ الكافي منه , وتلويح بتكفير لا يجوز في حق مسلم لمجرد خلاف سياسي ' .

ليست هناك تعليقات :