انتشار الجيش في المحافظات بأوامر من الرئيس مرسي للسيسي و الهدف منع الفوضى في 30 يونيو


واصلت قوات الجيش , اليوم الاربعاء , انتشارها علي مداخل و في انحاء القاهرة و محيطها ضمن اجراءاته لتامين البلاد التي تنتظر مظاهرات ' 30 يونيو ' , و التي تطالب الرئيس محمد مرسي باجراء انتخابات رئاسية مبكرة .

و قد قال مصدر عسكري ان وحدات المنطقة المركزية العسكرية وسعت من انتشارها الذي بداته في محافظات القاهرة الكبري لتامين المنشآت الحيوية , و بحسب المصدر العسكري ان هذا الانتشار ياتي تطبيقا لتكليف الرئيس محمد مرسي للقوات المسلحة لتامين المنشآت الحيوية , و هو التكليف الذي تلقاه وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي , منذ يومين .

و بدات القوات المسلحة خطة اعادة الانتشار بتامين مدينة الانتاج الاعلامي , مساء الثلاثاء , و اخذت في الانتشار في مداخل القاهرة الرئيسية بالاضافة الي تامين مبني الاذاعة و التليفزيون , اضافة الي السفارات , و الهيئات الدبلوماسية , و الوزارات السيادية , كما حلقت طائرات عسكرية , الاربعاء , في سماء القاهرة .

و تدعو قوي معارضة الي احتجاجات يوم ' 30 يونيو ' , بالتزامن مع الذكري الاولي لتولي محمد مرسي منصبه , للمطالبة بسحب الثقة منه , و الدعوة الي انتخابات رئاسية مبكرة , و في المقابل , تدعو قوي اسلامية الي التظاهر في اليوم نفسه تاييدا لمرسي .

ليست هناك تعليقات :