حمامة تغامر و تقطع المحيط الهادي من اليابان الى كندا !


قطعت حمامة ' مغامرة ' , المحيط الهادي , وصولا الي كندا , حيث عثر عليها في قاعدة لسلاح الجو الكندي علي جزيرة فانكوفر في مقاطعة بريتيش كولومبيا ' غرب كندا ' , ومن ثم نقلت الي ملجا للحيوانات , لتعالج من مرض منتشر في صفوف الطيور.

وقال ريدغ ويستكوت , من جمعية ' ايفيان ريكيو سوسايتي ' , ' نظن انها انطلقت من اليابان وضلت طريقها او تلقفتها عاصفة قبل ان تصل الي كندا , بعدما استراحت علي سفن شحن طوال رحلتها ' .

وقد انطلقت الحمامة التي تبلغ من العمر سنة واحدة , في التاسع من مايو الماضي مع 8 آلاف حمامة اخري من شمال اليابان في اطار سباق يمتد الف كيلومتر , علي ما اوضح مالكها , هيروياسو تاكاسو , رجل الاعمال البالغ من العمر 73 سنة , و الذي يملك 10 من طيور الحمام الزاجل , وهو لا يصدق ما حصل , حيث يقول ' لم يسبق لي ان سمعت ان طيور حمام سافرت الي كندا. هذا امر لا يمكن تصوره ' .

وراي ان الحمامة ' استراحت حتما علي سفن شحن للوصول الي المرفا هناك ' .

ويمكن لطائر الحمام ان يقطع مسافة 650 كيلومترا كحد اقصي , فيما اجتازت الحمامة ' المغامرة ' 8 آلاف كيلومتر.

واشار ويستكوت , الي ان مالكها الاصلي الذي كانت الحمامة تحمل رقم هاتفه , لم يشا ان يستردها بالطائرة لان الرحلة تكلف كثيرا.

وقامت الجمعية المحلية لمربي الحمام بمساع لتبني هذه الحمامة , املا في جعلها تتكاثر.

وقال ويستكوت , ' انا علي ثقة بان صغارها ستكون ممتازة في السباقات للمسافات الطويلة ' .

واضاف ' طلبت منا السلطات وثائق سفر , فقلنا ان الحمامة وصل بنفسها. وقد صنفت علي انها طائر مهاجر , مما سمح لنا بتجنب الجمارك وكل الوثائق المرافقة لها ' .

ليست هناك تعليقات :