الفيفا يهدد يخصم 3 نقاط من اثيوبيا بسبب اشراك لاعبين بشكل غير قانوني


قال الاتحاد الدولي لكرة القدم ' فيفا ' ان اثيوبيا وتوجو وغينيا الاستوائية تواجه اجراءات تاديبية بسبب مزاعم حول اشراكها لاعبين بشكل غير قانوني في تصفيات كاس العالم.

واكد ' فيفا ' في بيان ان اثيوبيا _ التي فازت قبل ساعات علي جنوب افريقيا 2_1 لتضمن صدارة المجموعة الاولي _ قد تكون اشركت لاعبا بصورة غير قانونية في مباراتها ضد بوتسوانا في الثامن من يونيو وهو لقاء انتهي بفوزها 2_1 ايضا.

واذا تم خصم النقاط الثلاث من اثيوبيا سيعني ذلك ان جنوب افريقيا _ التي ودعت حاليا المنافسة علي التاهل , ربما تنجح في التاهل للمرحلة الاخيرة في التصفيات الافريقية المؤهلة لكاس العالم في البرازيل عام 2014 اذ ستكون متاخرة بنقطتين فقط وراء المنتخب الاثيوبي قبل جولة واحدة علي النهاية.

وسيتم التحقيق مع توجو حول لاعب اشركته في انتصارها 2_ صفر علي الكاميرون في المجموعة التاسعة في التاسع من يونيو كما تم فتح تحقيق ضد غينيا الاستوائية عقب فوزها 4_3 علي الراس الاخضر يوم 24 مارس.

وقال ' فيفا ' ان القرار تم اتخاذه بالفعل في حالة غينيا الاستوائية , ولم يكشف ' فيفا ' عن القرار لكنه قال ان غينيا الاستوائية قدمت التماسا ضده.

وخرجت توجو وغينيا الاستوائية من المنافسة لكن اي تغيير في نتيجة المباراتين سيؤثر بشكل كبير علي المجموعتين.

وقد تتقدم الكاميرون بنقطة واحدة علي ليبيا في صدارة المجموعة التاسعة اذا احتسبت نتيجة مباراتها ضد توجو لصالحها بينما سيقلص منتخب الراس الاخضر الفارق الي نقطتين مع تونس متصدرة المجموعة الثانية قبل لقاء الفريقين في الجولة الاخيرة.

وسيخوض الفائزون بصدارة المجموعات العشر خمس مواجهات فاصلة من مباراتي ذهاب وعودة لتحديد ممثلي افريقيا في كاس العالم.

وتم خصم ثلاث نقاط بالفعل من السودان و الجابون ومنحت لمنافسيهما بسبب خرق لوائح اشراك اللاعبين.

وتحول فوز السودان 2_صفر علي زامبيا في المجموعة الرابعة الي هزيمة بنتيجة 3_صفر بعد اشتراك سيف الدين موساوي في المباراة مع المنتخب السوداني _ وسجل الهدف الثاني _ رغم طرده في اللقاء السابق‭ ‬للفريق في كاس الامم الافريقية.

كما ادينت الجابون باشراك لاعب لا يحق له اللعب في تعادلها بدون اهداف خارج ملعبها امام النيجر وعوقبت ايضا بخسارة اللقاء 3_صفر.

واعتادت غينيا الاستوائية الغنية بالنفط علي اشراك لاعبين من اسبانيا يحق لهم اللعب مع الفريق بسبب جنسية و الديهما بالاضافة لآخرين من اصول برازيلية وليبيرية وكاميرونية.

وهناك جدل عما اذا كان لاعبو غينيا الاستوائية الذين حصلوا علي جنسيتها اقاموا في البلد لخمس سنوات مثلما تنص لوائح الفيفا.

ليست هناك تعليقات :