معلومات متضاربة عن فرض الرئيس مرسي لحالة الطوارئ لمدة 6 أشهر

ترددت انباء قوية عن نية الرئيس مرسي فرض الطوارئ علي البلاد لمدة 6 اشهر لحفظ الامن في الشارع بعد التردي الواضح للحالة الامنية و عجز جهاز الشرطه علي فرض الامن حتي الآن رغم توفير كل الامكانيات المطلوبة الا ان تقاعس و تآمر بعض اجهزة الشرطة احدث نوعا من الفراغ الامني في الشارع و الطوارئ في الدستور الجديد الذي تم الاستفتاء عليه تشترط انه لا يجوز لرئيس الجمهورية ان يعلن حالة الطوارئ الا بعد موافقة مجلس الوزراء وموافقة اغلبية اعضاء البرلمان , ويكون مدة حالة الطوارئ 6 اشهر ولا يجوز مدها فترة اخري الا بعد استفتاء شعبي .


جدير بالذكر ان خبراء قانونيين شككوا في الأمر , و ذلك بعد حكم الدستورية العليا قبل شهرين ببطلان قانون الطوارئ , و هو ما سيحتم على الرئيس في حال أراد فرض الطوارئ المسارعة باصدار القانون من مجلس الشورى اليوم الأربعاء .


و كانت قوات الجيش قد انتشرت في مداخل المدن الكبري لتامين الطرق و المنشآت الحيوية .

و شوهد تحليقا للطائرات العسكرية فوق مدينة الانتاج الاعلامي , وقال شهود عيان من المدينة ان مجموعة من الطائرات بدات التحليق منذ قليل علي ارتفاعات منخفضة , و بدا كانها تقوم بتصوير المكان .


و من جهته اكد مصدر عسكري ان تحليق الطائرات فوق مداخل القاهرة الكبري وفي العواصم المختلفة مرتبط ببدء خطة انتشار القوات المسلحة لتامين المداخل و المخارج و الاماكن الحيوية و الاستراتيجية .


و قال المصدر : ان الطائرات تقوم بمسح جوي للمساعدة في تحديد معالم المواقع و متابعة خطط تامينها .

ليست هناك تعليقات :