حماس تنفي دعم نظام مرسي : نقف على الحياد و لا نتدخل في الصراع السياسي في مصر


اكدت حركة المقاومة الاسلامية , ' حماس ' , وقوفها علي الحياد فيما يتعلق بالصراع السياسي الداخلي في مصر , نافية دعمها للنظام الحاكم ضد المعارضة .

و اكدت ان الاوضاع الاقتصادية في القطاع تزداد سوءا في ظل التشديد الامني من الجانبين علي حركة الانفاق .

و قال سامي ابوزهري , الناطق باسم حماس , في تصريحات خاصة له , الثلاثاء : ' لا علاقة لنا بالعراك السياسي الحالي في مصر , وكل الروايات التي تنشرها بعض وسائل الاعلام حول وقوف حماس مع النظام المصري ضد المعارضة غير صحيحة , و كل ما نامله ان يتم ابعادنا عن مثل هذا الصراع الذي ليس لنا اي علاقة به ' .

و اضاف ' ابوزهري ' : ' نستهجن ازدياد وتيرة محاولة اقحامنا في هذا الصراع الداخلي بمصر من جانب بعض وسائل الاعلام و التيارات السياسية , كما ان مصر دولة قوية تستطيع حماية رئيسها و نظامها بنفسها , و لا تحتاج لان تتدخل اي جهة خارجية للدفاع عنها ' .

و حول الاوضاع في قطاع غزة في ظل التشديد الامني علي الانفاق , قال ' ابو زهري ' : ' الوضع سيء جدا خاصة بعد التشديد علي الانفاق و الذي ترك اثره في شح المواد الغذائية و البضائع و ارتفاع اسعارها بشدة ' , مشددا علي ان الجهات الامنية في غزة تقوم بدورها في مراقبة الانفاق ومنع التسلل عبرها , وكذلك التضييق علي البضائع المهربة مجهولة المصدر .

و حول قرار قوات الاحتلال باغلاق الانفاق مع قطاع غزة , قال ' ابو زهري ' : ' هذا القرار لن يؤثر كثيرا لان الانفاق مع الاحتلال شبه مغلقة اصلا و لو تم فتحها فيكون لوقت محدد و لا يدخل منها الا نوعية محددة من البضائع و بكميات محدودة ' .

و في تعليقه علي الغارات الجوية الاسرائيلية علي القطاع فجر , الاثنين , قال ' ابوزهري ' : ' هذه الهجمات تاتي في سياق ابقاء غزة تحت الاحتلال المستمر ' , مشيرا الي ان ' قوات الاحتلال تقوم من حين لآخر بتوغلات علي اطراف القطاع وكذلك القاء القبض علي بعض الناشطين المنتمين للحركة , فتقوم المقاومة بدورها بالرد عليهم باطلاق بعض الصواريخ و التي تتخذها اسرائيل ذريعة لضربنا ' .

ليست هناك تعليقات :