الانقاذ ترفض مسبقا مواقف الرئيس مرسي في خطابه المنتظر الأربعاء و تؤكد : لا بديل على الانتخابات الرئاسية


مع اعلان مؤسسة الرئاسة عن خطاب يلقيه الرئيس محمد مرسي , غدا الاربعاء , في خطاب وصفه البعض بخطاب الفرصة الاخيرة خرجت تكهنات عدة عما سيعلنه مرسي من بينها امكانية الدعوة لحوار عاجل , كما تحدث البعض ايضا عن مؤامرات تحاك ضده وانه سيتحدث عن ذلك , فيما قال ياسر محرز الناطق باسم الجماعة في تصريحات خلال حواره مع خالد صلاح مساء امس علي قناة النهار انه سيخرج ليتحدث عن حلول لازمات البنزين و السولار وغير من المشاكل التي يشعر بها المواطنون.

احمد فوزي الامين العام للحزب المصري الديمقراطي و القيادي بجبهة الانقاذ الوطني , اكد أن دعوة الرئيس محمد مرسي لحوار لن تحل الازمة لان مشكلة الرئيس لم تعد مع الانقاذ او المعارضة المصرية و لكنها مع الشارع المصري و هو ما كشفته حملة ' تمرد ' .

و أضاف فوزي : طوابير البنزين وعدم شعور الناس بالامن وفي النهاية نجد الحديث عن مؤامرات تحاك كل ذلك غير منطقي بالمرة , وبالتالي فان الحلول التقليدية لم تعد مجدية ولن تنال رضا الشعب المصري الذي صمت عاما واعطي الجماعة فرصة لتحكم مصر وتحقق اهداف الثورة التي لم تتحقق حتي الآن.

واكد فوزي ان المخرج الوحيد لمرسي الآن هو ان يطرح نفسه مرة اخري علي الشعب المصري او يوافق علي الانتخابات الرئاسية المبكرة فيما انتقد الطريقة التي تتعامل بها جماعة الاخوان المسلمين مع الازمة , مبديا تعجبه الشديد من الدعوة لمليونية الشرعية خط احمر الجمعة القادمة كحل من وجهة نظرهم للازمة , مشيرا الي ان الاخوان تحاول دفع البلاد الي حرب اهلية ولا يفكرون في اي حل آخر.

واكد مجدي حمدان عضو المكتب التنفيذي لجبهة الانقاذ الوطني , ان حادث ابو النمرس الاخير اكد ان مرسي فشل بكل المقاييس ولا يستطيع ان يدعو لحوار او غيره وهو نتيجة للخطاب الديني الذي اطلقه في الصالة المغطاة لاستاد القاهرة فهو اصبح بلا شرعية وغير مؤهل لقيادة البلاد.

وقال حمدان ان مرسي سيتحدث خلال خطابه القادم عن مؤامرات تحاك ضده من جبهة الانقاذ لان هذه هي سياسات وفكر الجماعة التي ظلت 80 عاما تعمل في الظلام وبالتالي فان الحديث لديهم لن يزيد عن المؤامرات.

واشار حمدان الي ان الحل الآن يتمثل في اعلان مرسي قبوله لانتخابات رئاسية مبكرة دون اي طرح سياسي آخر بعدما اثبت فشله في قيادة البلاد.

بدوره اكد ايمن ابو العلا امين الشئون البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي , ان هذا الخطاب ياتي بمثابة الفرصة الاخيرة لمرسي ويجب عليه ان يستمع ولو لمرة واحدة للشارع في مصر وليعلم تماما ان الازمة اصبحت مع الشعب المصري وليس المعارضة.

ولفت ابو العلا الي ان المصريين قرروا الخروج علي مرسي بعدما اعطوه الفرصة تلو الاخري ولكنه يفشل فيها كل مرة ويثبت بالقطع انه رئيسا للجماعة وليس لكل المصريين.

واختتم ابو العلا حديثه موجها رسالة لمرسي مفادها انه اذا اردت ان تنهي عملك في الرئاسة بسمعة جيدة عليك ان تستجيب لمطالب القوي السياسية و الشباب و الشعب وتطرح نفسك من جديد للثقة والا فلن يرحمك التاريخ.

ليست هناك تعليقات :