رسالة انذار من تمرد للرئيس مرسي قبل خطابه : اما الرحيل طواعية و امام المحاكمة الثورية


وجهت حملة ' تمرد ' رسالتها الاخيرة للدكتور محمد مرسي , قبل خطابه المنتظر يوم غد الاربعاء , بعنوان الرحيل طوعا او المحاكمة الثورية , واكدت الحملة انه باسم اكثر من 15 مليون مصري , وقعوا علي استمارات حملة ' تمرد ' , واعلنوا رفضهم لاستمرارك في قصر الرئاسة , وحتمية اجراء انتخابات رئاسية مبكرة , باسم 15 مليون مصري رفعوا راية ' سحب الثقة ' , واعادة الدولة الي شعبها -- وباسم كل من خاب املهم فيك , واستشعروا خطورة استمرارك فيما تفعله بالوطن و المواطنين. باسم اكثر من 15 مليون مصري نطالبك بالرحيل طوعا.

وتابعت الرسالة , و التي صدرت مساء الثلاثاء , ' باسم الشهداء الذين ضاع قصاصهم و المصابين الذين لا يزالوا ينزفون -- باسم الملايين , التي خرجت من اجل الحرية وعادت مطعونة في كرامتها متهمة في دينها ووطنيتها من ' الاهل و العشيرة ' , باسم هؤلاء جميعا , نطالبك بالرحيل طوعا واجراء انتخابات رئاسية مبكرة ' .

واكدت الرسالة انه الآن وبعد عامٍ كامل من الرئاسة , نطلق هذا الانذار الاخير , ارحل طوعا لان الدولة لم تعد تحمل يوما واحدا وانت في منصبك , الذي تلوث بالدم و الكراهية -- ارحل لان الشعب هو من اتي بك الي هذا المقام الرفيع , هو وحده صاحب الحق في فسخ التعاقد , ورد الامر للشعب ليقول كلمته -- ارحل لان اكثر من 15 مليون مصري سحبوا الثقة منك.

وشددت الحملة في رسالتها علي انه لا بديل عن الرحيل فلا تحدثنا في خطابك المنتظر عن اجراءات قمعية سيكسرها هذا الشعب المتوحد ضدك في مظاهرات سلمية لم تشهدها مصر من قبل -- لا بديل عن الرحيل فلا تحدثنا عن تغيير حكومة بحت الاصوات من الحديث عن فشلها , وكنت تلعب دور الاصم -- لا بديل عن الرحيل فلا تناور الشعب بتغيير ل نائبٍ عام ' مصنوع في المقطم ' .

واضافت لا بديل عن الرحيل فلا تفكر في لعبة استبدال الوجوه فقد فات الاوان , لا تحدثنا عن ' حوار وطني ' , فمن يذهب اليه يكون قد خان اكثر من 15 مليون مصري قرروا ان طريق النجاة في انتخابات رئاسية مبكرة -- ولن تخوفنا بموجات قمع لان ' آلة القمع ' , لا تفلح في مواجهة شعوب قررت الخروج متحصنة بسلميتها لتكمل ثورتها -- ارحل لان مصر قررت ان تستعيد حقها الاصيل في اختيار رئيس جديد يصلح ما افسدته يداك بعد عامٍ كامل من جلوسك علي كرسي الرئاسة.

وتابعت : ' ارحل لان دماء المصريين التي سالت علي ابواب قصرك , انهت اي شرعية تستند اليها , واكثر من 15 مليون مواطن اعلنوا شهادة وفاة فترتك الرئاسية -- ارحل لان الشعب لم ينتخب سفاحا يقتل الناس ويرعي الطائفية ويفتت المجتمع ويولي القتلة امور الناس ' , ارحل قبل فوات الاوان -- ارحل لان مطالب الشعب تجاوزت كل ' الصفقات ' -- ارحل لان الدماء , التي سالت ولا تزال رسمت طريق الانتخابات الرئاسية المبكرة ولا بديل عنها , ارحل طوعا كما رحل الفاشلون في كل نظام -- او ارحل كرها كما رحل من قبلك , وفي ' المحاكمات الثورية ' متسع للجميع.

واكدت الحملة ان هذه هي رسالتهم الاولي و الاخيرة اليه قبل ان يلقي خطاب النهاية يوم الاربعاء , وهذا هو الحد الادني لمطالب الشعب , ان يعود اليه القرار في انتخابات رئاسية مبكرة لا تخطط لها المليشيات ولا يحميها الارهابيون , ولا يديرها ' الاهل و العشيرة ' -- هذا هو الحد الادني الذي من اجله احتشد اكثر من 15 مليون مواطن -- وهذه رسالتنا الواضحة , نعلنها مع المصريين الذين هم مصدر السلطة واصحاب الشرعية وصناع الثورة.

واكد الانذار ان هذه صرخة شعب حدد مهمته واعلنها وسينفذها , وجمع كلمته وقالها وسيوصلها لك بعلم الوصول في مظاهراته السلمية يوم 30 يونيو وما بعدها , فان تسمع لها فقد نجوت بنفسك , وان تصر علي ' سكة الندامة ' فاعلم ان الشعب اذا قرر فقد انتهي الامر , فلا ' جماعة ' تنفع ولا مليشيا تجدي ولا ' خواجة ' سيقنع المصريين بان يحكمهم فاشل او جلاد.

واختتمت الرسالة ب ' نرسل اليك هذه الرسالة لنبرا الي الله وامام جماهير الشعب المصري العظيم , وموعدنا 30 يونيه الجاري متحصنين بسلمية حركتنا , فاما الرحيل طوعا واما تجهز نفسك للمحاكمة الثورية ' .

ليست هناك تعليقات :