لوس أنجلس تكرم بروس لي بتمثال عملاق في الحي الصيني


تم تدشين تمثال برونزي للنجم الراحل و الخبير في الفنون القتالية , بروس لي , في الحي الصيني بلوس انجلس , في التكريم الاول من نوعه له بالولايات المتحدة.

وذكرت وسائل اعلام اميركية ان التمثال تم الكشف عنه امام حشد من مئات الاشخاص في قاعة سنترال بلازا التاريخية.

ومن جهتها , قالت ابنة النجم , شانون , ان التمثال الذي صنعه فنان في قوانغشو بالصين و الذي يبلغ ارتفاعه مترين , هو الاول من نوعه لتكريم و الدها في الولايات المتحدة.

وياتي تدشين هذا التمثال في الذكري ال 40 لوفاة لي , و الذكري ال 75 لتاسيس الحي الصيني.

ويذكر ان التمثال هو تقدمة مؤسسة بروس لي التي لا تتوخي الربح , و التي تم تاسيسها لتكريم ميراثه.

ويذكر ان لي رحل عام 1973 , عن عمر 32 عاما , بعد اصابته بوذمة دماغية جراء فرط حساسيته لمكون موجود في عقار ' اكواجيزيك ' .

ليست هناك تعليقات :