بسبب النحاس مياه الاستحمام تؤدي الى تقصف الشعر


اذا كنت تعانين من شعر جاف ومتقصف فربما لن تنقذك مستحضرات العناية المعتادة بالشعر مع ظهور دراسة امريكية جديدة تؤكد ان اصل المشكلة يكمن في مادة النحاس الموجودة في مياه الاستحمام.

و ذكرت صحيفة /ديلي ميل/ البريطانية , ان الدراسة التي اجراها فريق من الباحثين بواحدة من كبري الشركات الامريكية لمستحضرات العناية بالبشرة و الشعر , اشارت الي ان النحاس الموجود في المياه يمكن ان يترك الشعر باهتا ومتقصفا.

و قال الباحثون ان مستويات منخفضة من هذا المعدن تتواجد بشكل طبيعي في مياه الصنبور , غير ان رواسبه تزداد في المياه بسبب المواسير وخزانات المياه الساخنة الموجودة في المنازل.

و اشار الباحثون الي ان هذه الرواسب تتجمع وتزداد تدريجيا مما يزيد من تاثيرها علي الشعر الذي تصبح اطرافه متقصفة , موضحين ان هذه المشكلة تتفاقم لدي الشعر المصبوغ.

و اوضح القائمون علي الدراسة ان النحاس ليس موجودا في المياه بكميات كبيرة للغاية لكنه مهم وهو ياتي من مياه الصنبور ويعمل الشعر بمثابة اسفنجة تلتقط النحاس مع مرور الوقت , كما ان عملية صبغ الشعر يمكن ان تحدث جزيئات حرة تدمر البروتين في الشعر , ويمكن للنحاس ان يحفز هذه العملية.

و فحص فريق البحث شعر 450 امراة من مختلف انحاء العالم ووجدوا مستويات متفاوتة من النحاس , فمعظم السيدات كان لديهن ما بين 20 و200 من ذرات النحاس لكل مليون جزيء من شعرهن , لكن بعضهن ظهر لديه اكثر من 500 من ذرات النحاس لكل مليون جزيء.

و قال الباحثون انه يتعين علي شركات التجميل ان تحاول تطوير مواد تضعف تاثير النحاس علي الشعر في منتجات الشامبو و الصبغات.

ليست هناك تعليقات :