بالصور اصابات و حالات عمى بسبب أكثر وسائل التعبير عن الحب غرابة في اليابان : لعق العين باللسان !


يبدو ان اليابانين تاثروا باغنية ' بلاش تبوسني في عيني ' لعملاق الموسيقي العربية محمد عبد الوهاب , اذ طبقوا هذه الاغنية حرفيا ب ' لعق مقلة عين ' الحبيب للتعبير عن شدة الحب.

وبحسب تقرير ورد في موقع ' 24 ' الاخباري فقد اجتاحت اليابان خلال السنوات الاخيرة عادة مجنونة تسببت في زيادة الاصابة بالتهاب في العين او العمي الجزئي او الكلي , وهي عادة لعق مقلة العين او كما يُطلق عليها اليابانيون ' اوكلولينكوتس ' و التي يعتبرونها طريقة للتعبير عن شدة الحب.

وحذر اطباء العيون في اليابان وامريكا من خطر انتشار هذه العادة السيئة التي تتسبب في العديد من الامراض , وجاءت ردود افعال الشباب الياباني علي الامر ما بين مؤيد ومعارض وكذلك الشباب الامريكي الذي تعرف علي هذه العادة من خلال موقع يوتيوب.

وقال الطبيب في الاكاديمية الامريكية لطب العيون فيليب ريزوتو ان هذه العادة تتسبب في التهاب ملتحمة العين كما تنقل فيروس ' الهربس ' , اضافة الي ان تجعدات اللسان تتسبب في جرح القرنية.

واضاف ريزوتو ان لعق مقلة العين تسبب اضرار في العين لا حصر لها بسبب بواقي الاطعمة الحمضية او التوابل العالقة في اللسان , وبالتالي ينقل البكتيريا الموجودة في الفم الي العين وهذا يتلف نسيج العين وقد يسبب هذا الامر العمي الكلي.



ليست هناك تعليقات :