نصيحة مخلصة من عماد الدين حسين للفريق أحمد شفيق : اعتزل و تقاعد


لو جاز لي ان اقدم النصيحة للمرشح الرئاسي السابق احمد شفيق لقلت له : ارجوك اعتزل العمل السياسي فورا , لانك تتسبب بقصد او من دون قصد في تعقيد المشهد السياسي و الاساءة الي من تعتقد انك معهم وافادة من تعتقد انهم خصومك.

لن ادخل في جدل بشان تقييم مسيرتك السياسية , ولن احكم عليك , لكنني اتحدث بلغة السياسة. انت تدعي انك تعمل لمصلحة مصر , ولو ان الامر كذلك فمصلحة مصر المستقبل ان تبتعد عن المشهد تماما , وتترك الفرصة لجيل جديد شاب بلا عجز وفشل او رواسب او احقاد او دوافع انتقامية.

انت صرت جزءا من الماضي , مثل حسني مبارك تماما , ومثل كل الجيل الذي تجاوز السبعين ولايزال يعتقد انه قادر علي العمل التنفيذي.

لست من المهووسين بمسالة السن , فهناك شخصيات تجاوزت الثمانين و التسعين ولاتزال قادرة علي العطاء , في مجالات الكتابة و الفكر و الابداع و الاستشارات , وهناك شخصيات في الثلاثين و الاربعين ومصابة بكسل مزمن.

انا اتحدث فقط عن النموذج الذي كان سبب كل الكوارث التي نعانيها الآن وهو ' الجيل الذي شاخ في مواقعه ' ويعاند الزمن ويرفض الانصراف.

من حق شفيق الادعاء بانه حاز علي نصف اصوات الناخبين تقريبا , وبالتالي قد يعتقد ان لديه فرصة , و الحقيقة المجردة التي لا يريد تصديقها هو ان غالبية اصواته كانت خوفا من الاخوان وليست حبا فيهم , ولا يريد تصديق ان وجوده وتصريحاته ومواقفه صارت افضل دعاية لجماعة الاخوان وانصارهم.

يا سيادة الفريق متقاعد : عندما يقوم الثوار بطرد ممثلكم اكثر من مرة من المظاهرات الاحتجاجية المختلفة , فالمعني الوحيد ان الشباب لا يريدونك ان تكون ممثلهم او رمزا لهم او حتي مجرد شريك.

وجودك في الجولة الثانية و الحاسمة امام محمد مرسي كان افضل خدمة قدمتها انت للرئيس الحالي ولجماعته , ما كان يمكن له ان يفوز لو ان المرشح المنافس كان اي شخص غيرك.

وتصريحاتك الاخيرة هي افضل خدمة تقدمها للجماعة التي تقول انك تعارضها. يكفي ان يقول خصومك انك شريك في هذه المظاهرة او وقعت علي هذه الحملة حتي يتم تشويهها.

هل لاحظت ان افضل واسرع طريقة لحرق اي رمز سياسي معارض هي القول انه قابلك في دبي حيث تقيم؟!.

مرة اخري : تذكر انك كنت جزءا اصيلا من نظام مبارك سبب كل الكوارث التي عشناها ونعيشها الآن واستمرارك في المشهد يعطي الاخوان الحق في القول انهم يواجهون فلول الزمن الغابر.

لو انك تحب وطنك فعلا فعليك بالانسحاب الهادئ , حاول ان تستمتع بحياة دبي بمولاتها المكيفة وابراجها العالية , يمكنك ايضا ان تكتب مذكراتك وتحكي فيها تجربتك فربما استفاد منها كثيرون , يمكنك ان تعود الي بيتك في التجمع الخامس , بعد ان تسوي اوضاعك مع القضاء , وتستمتع مع بناتك واحفادك ببقية عمرك.

يا سيادة الفريق متقاعد : اي معارضة جادة ومحترمة عليها ان تعارضك انت ومن تمث , وبعدها تعارض الاخوان او غيرهم.

ليست هناك تعليقات :