جمال جبريل : مرسي لن يمثل للتحقيق أمام النيابة العامة


قال جمال جبريل , عضو الهيئة القانونية للرئاسة المصرية , ان ' الرئيس محمد مرسي لن يمثل امام تحقيقات النيابة في قضية الهروب من سجن وادي النطرون ' , ووصف حكم محكمة مستانف الاسماعيلية , الاحد , في هذه القضية بانه ' سياسي ' .

واضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج ' في الميدان ' علي قناة ' التحرير ' مساء الاحد : ' مجلس النواب هو الوحيد المختص بتوجيه الاتهامات الي رئيس الجمهورية وليس محكمة ومجلس القضاء الاعلي هو المخول بمحاكمة الرئيس ' .

واشار ' جبريل ' ان ' معظم من علقوا علي الحكم علقوا عليه بناءا علي اعتبارات سياسية ' , مشيرا ان ' اي رئيس دولة لا يخضع للمحاكمة مباشرة من القضاء , و الرئيس له وضع خاص ' .

اوضح ' جبريل ' ان ' دستور البلاد نص علي خصوصية في محاكمة الرئيس او مثوله امام جهات التحقيق , تقتضي موافقة البرلمان اولا , كما ينص علي تشكيل هيئة تحقيق خاصة وكذلك هيئة محكمة خاصة ' .

كانت محكمة جنح مستانف الاسماعيلية قد قضت , الاحد , ببراءة السيد عطية , المتهم في قضية هروب السجناء من سجن وادي النطرون , اثناء ثورة 25 يناير , واحالة الاوراق للنيابة العامة لاتخاذ شؤونها بشان ما تقدم من وقائع حول المسؤولين الحقيقيين عن اقتحام السجن لتهريب المحتجزين الذين كان من بينهم الدكتور محمد مرسي , رئيس الجمهورية , كما قررت المحكمة مخاطبة الانتربول للقبض علي كل من سامي شهاب , القيادي ب ' حزب الله ' , و القياديين في حركة ' حماس ' محمد الهادي و ايمن نوفل و رمزي موافي , الذين هربوا من السجون في فترة الانفلات الامني .

ليست هناك تعليقات :