النائب العام يتلقى دعوى تأديبية ضد قاضي مستانف الاسماعيلية خالد محجوب


تقدم الدكتور حامد صديق , المحامي , ببلاغ الي النائب العام المستشار طلعت عبد الله يطالب باقامة الدعوي التاديبية ضد القاضي خالد محمد علي محجوب رئيس محكمة مستانف الاسماعيلية . لمخالفته القانون في اصدار قرار باحالة ملف قضية سجن وادي النطرون الي النيابة العامة .


و ذكر في بلاغه ان المشكو في حقه وقع في مخالفة جسيمة تنفي عنه صفة القاضي النزيه و المسئول , اذ انه تعرض اثناء نظر القضية المعروفة بقضية الهروب من سجن وادي النطرون الي امور لم تكن معروضة من قبل اثناء نظر الجنحة بمحكمة اول درجة .


و اكد ان قرار القاضي بني علي خطا في تطبيق القانون , مشيرا انه اغتصب اختصاص محكمة النقض و الجنايات , وقام بسرد اوامره بعيدة كل البعد عن طلبات المستانف وخرج عن موضوع الاستئناف الاصلي , وطلب التحقيق في الواقعة من البداية , وهو ما لا يقره القانون .


و تساءل ' حامد ' كيف يلغي القاضي حكم اول درجة ثم ياتي باوامر بعيدة كل البعد عما جاء في صحيفة الاستئناف , وحكم بما لا يطلبه الخصوم , وقام بالتحقيق في امور لم تكن معروضة علي محكمة جنح اول درجة , وهو بذلك الفعل قد خرج عن عن اطار القانون في نظر الاستئناف .

و اشار حامد في بلاغه ان القاضي تطرق الي امور سياسية عن طريق اقحام رئيس الجمهورية بالدعوي , وهذا لا يجوز قانونا طبقا للدستور , وانه عكس راية السياسي علي الحكم , وهو ما يمنعه القانون من الاشتغال بالسياسة , وخاصة علي منصة القضاء .


و طالب في نهاية بلاغه من النائب العام اقامة الدعوي التاديبية ضد المشكو في حقه , وذلك وفقا لنص المادة 99 من قانون السلطة القضائية , ومصادرة الحكم الصادر بمعرفة القاضي , و التحفظ عليه .

ليست هناك تعليقات :