غوغل تمنع استخدام نظاراتها الجديدة لعرض المحتوى الاباحي


اعلنت شركة غوغل العملاقة لخدمات الانترنت انها لن تسمح بتشغيل اي تطبيقات ذات محتوي اباحي علي ابتكارها الجديد نظارات غوغل .

و افادت مجلة ' بي سي وورلد ' الاميركية , المعنية بمجال الكمبيوتر علي موقعها الالكتروني بان ' غوغل ' قامت اخيرا بتحديث ' سياسات تطوير البرامج التي تعمل علي منصة غوغل جلاس ' , لتوفير مزيد من المعلومات لمطوري البرامج بشان التطبيقات التي يمكنهم تطويرها للعمل علي نظارات غوغل , وتطلق غوغل علي هذه التطبيقات اسم ' جلاس وير ' . واقدمت غوغل علي هذه الخطوة بعد قيام اربعة من المطورين بشركة ' ماكيندي ' لتطبيقات الاجهزة المحمولة بابتكار برنامج اباحي يعمل علي جهاز نظارات غوغل . و يسمح هذا البرنامج للمستخدمين بتبادل محتويات اباحية بين نظارات غوغل من خلال الانترنت .

و ذكرت شركة ماكيندي انها لم تعلم بشان تحديث سياسات تطوير البرامج علي نظارات غوغل الا بعد طرح تطبيقها علي الانترنت. وردا علي سؤال بشان ما اذا كان قرارات غوغل الجديدة ستؤثر في انشطة الشركة , قال جيسي ادامز الذي شارك في تاسيس شركة ماكيندي ' اننا نتباحث بشان هذا الامر في الوقت الحالي ' .

و كانت الشركة العملاقة لخدمات الانترنت قد ازاحت النقاب اخيرا عن ' نظارات غوغل ' وهي عبارة عن جهاز كمبيوتر علي شكل نظارات يرتديها المستخدم علي وجهه , ويستطيع من خلالها الاتصال بشبكة الانترنت , حيث تظهر البيانات امام انظار المستخدم علي عدسات النظارة كما لو كانت شاشة كمبيوتر. وحتي الآن , يقتصر استخدام نظارات غوغل علي قراءة وكتابة رسائل البريد الالكتروني و التقاط الصور الرقمية , وتسجيل مقاطع الفيديو القصيرة , و تلقي ارشادات الملاحة و اجراء عمليات البحث من خلال محرك غوغل .

ليست هناك تعليقات :