مع نص مرافعة محامي شفيق لجنة الانتخابات الرئاسية تواصل مغامرة التآمر على مرسي و تؤجل حسم قرارها الى الأربعاء


قررت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار ماهر البحيري , تاجيل نظر الطعن المقدم من الدكتور شوقي السيد محامي الفريق احمد شفيق الذي يطالب فيه بوقف اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية بفوز الدكتور محمد مرسي لجلسة غدا لاصدار قرارها .

و قامت اللجنة الرئاسية بعقد جلسة سرية في حضور الدكتور شوقي السيد المحامي و محامي الخصوم , بينما تم وضع الصحفيين و الاعلاميين في قاعة مجاورة لحين الانتهاء من نظر الطعن .

و رفضت اللجنة حضور محامي الخصوم , سواء محامين جماعة الاخوان المسلمين او الهيئة الاستشارية بالرئاسة , و حاول الدكتور جمال جبريل مستشار الرئيس و الفقيه الدستوري الحضور في جلسة نظر الطعن , الا ان اللجنة رفضت ادخاله , و ذلك لما نص عليه القانون الانتخابات من حضور الطاعنين فقط و عدم جواز حضور الخصوم .

فيما حصلنا علي مرافعة الدكتور شوقي السيد و الذي قال فيها , ان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لم تمهل نفسها وقتا لحين ورود التحريات في الجرائم الانتخابية التي شابت العملية الانتخابية , مما جعل قرارها مهتز الاركان , ولا يعني الطعن علي اللجنة بانها معيبة , ولكن القرار صدر في توقيت شهدت فيه اللجنة ترويعا من بعض الاشخاص الذين هددوا بحرق البلاد في حالة نجاح موكله.

واضاف شوقي السيد , انه كان يجب علي اللجنة ان تنتظر ما تقوله التحريات و التحقيقات في جرائم التزوير ومنع الاقباط من الدخول الي اللجان ولكنها استعجلت في اصدار واعلان الدكتور محمد مرسي.

اما فيما يخص حصانة قرارات اللجنة تطبيقا للمادة 28 من الاعلان الدستوري , قال شوقي السيد انم الحصانة لا تستعص علي اللجنة من نظر الطعن ويمكن للجنة ما دامت منعقدة بان تنظر ما يقدم اليها من طعون , حيث ان الحصانة سقطت بسقوط الاعلانات الدستورية التي نص عليها الدستور الجديد وهو ما يعني ان قراراتها قابلة للطعن امامها دون غيرها.

وفي نهاية المرافعة دفع السيد ببطلان قرار اللجنة العليا للانتخابات باعلان الدكتور محمد مرسي رئيسا للبلاد كما دفع احتياطيا باعادة جولة الاعادة.

ليست هناك تعليقات :