النور السلفي يرفض اقالة مرسي و يطالب بحكومة جديدة و يحذر من فوضى 30 يونيو


طالب حزب النور السلفي بالتداول السلمي للسلطة , معلنا عن رفضه لدعاوي اقالة رئيس الجمهورية وعمل دستور جديد , مطالبا ايضا بحكومة تكنوقراط للاشراف علي الانتخابات البرلمانية القادمة.

وقال الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب في مؤتمر صحفي , باحد فنادق الجيزة , يجب الحفاظ علي مكتسبات الثورة , ومن اهمها التداول السلمي للسلطة عن طريق الانتخابات النزيهة التي اتت برئيس منتخب , حتي لو اختلفنا في بعض النقاط معه.

واضاف مخيون ' علينا اجراء انتخابات برلمانية في اقرب وقت لافراز برلمان له سلطة تشريعية ورقابة , ورئيس للوزراء يمثل اغلبية البرلمان له صلاحيات تفوق الرئيس لاعادة التوازن للسلطة التنفيذية , وتحديد موعد للانتخابات البرلمانية بعد التشاور فور صدور قانون الانتخابات , فضلا عن حكومة تكنوقراط تشرف علي الانتخابات تشارك فيها كل القوي السياسية , واعادة النظر في كل التعيينات من محافظين وغيرهم ممن لهم تاثير علي العملية الانتخابية , علي ان يكون المعيار الكفاءة و الخبرة , وانهاء الصدام بين السلطة و القضاة , بالمسارعة في حل ازمة النائب العام وارجاء قانون السلطة القضائية للبرلمان القادم.

و فيما يخص الدستور , اكد مخيون ان هذا الدستور استفتي عليه وحصل علي تاييد اغلبية الشعب ونرفض دعاوي اسقاطه , موضحا ان تعيين رئيس او مجلس رئاسي بديل عن رئيس منتخب قفز علي الشرعية من قبل فئة لم يفوضها احد بذلك , و لا يمكن ان يعدل الا وفقا للآليات المنصوص عليها فيه .

و قال ' نحن نقدر دور القوات المسلحة و حرصها علي امن و سلامة المواطنين , و عدم سماحها بانزلاق البلاد لمستنقع العنف , و نحرص علي تفردها لمهمتها الاساسية المتمثلة في حماية الوطن من العدو الخارجي , و علي القوي السياسية ان تسارع في حل الازمة ' .

و أضاف ' نؤكد علي ان الفرصة مازالت سانحة , و لا يمكن الياس من روح الله , و سنطرق الابواب غير كالين , و ندعو الجميع للارتفاع لمستوي المسئولية و تقديم مصلحة الوطن علي المصلحة الشخصية , و نذكر الجميع ان اي قطرة دماء ستسيل , سنتحمل وزرها جميعا امام الله , و ان لم نقدم ما نستطيع للحيلولة دون اراقتها , حتي لو علي حساب المصلحة الحزبية مع عدم التفريط في حقوق الشعب المصري ' .

ليست هناك تعليقات :