محكمة استئناف الاسماعيلية تحيل أوراق قضية هروب المساجين بسجن وادي النطرون للنيابة و تتهم الاخوان و حزب الله و حماس


قضت محكمة استئناف الاسماعيلية باعادة اوراق القضية الخاصة بهروب المساجين بسجن وادي النطرون اثناء الثورة الي النيابة العامة للبت فيها .

كشفت محكمة جنح الاسماعيلية اليوم الاحد ان عناصر من كتائب القسام التابعة لحماس و عناصر من حزب الله اللبناني و عناصر سلفية و اخوانية كانت وراء الاعتداء علي السجون المصرية ابان الثورة .

و قال المستشار خالد محجوب رئيس المحكمة ان ' عناصر من كتائب القسام التابعة لحماس و حزب الله و عناصر سلفية و اخوانية و عناصر من البدو اقتحمت السجون مستخدمين اسلحة و طلقات غير مستخدمة في مصر ' .

و تلا القاضي اسماء 34 معتقلا اخوانيا جري تهريبهم علي ايدي هذه العناصر من سجن وادي النطرون , و كان من بينهم ' القيادي الاخواني ' محمد مرسي العياط رئيس الجمهورية , و رئيس حزب الحرية و العدالة محمد سعد الكتاتني و نائب عصام العريان و محافظ كفر الشيخ سعد الحسيني و غيرهم , اضافة الي اسماء عدد من قيادات تنظيم الاخوان المسلمين في مصر .


و خاطب المحجوب الانتربول الدولي للقبض علي المتورطين من حماس وحزب الله في اقتحام السجون .

يذكر ان النظام السابق كان اعتقل عددا من القيادات الاخوانية بعد اندلاع الاحتجاجات الشعبية في 25 يناير من عام 2011 لاجهاض الثورة في مهدها و خوفا من ان تكتسب هذه الاحتجاجات مزيدا من الزخم , و ذلك دون توجيه اتهامات لهم .

و طلبت المحكمة بان تواصل النيابة العامة التحقيقات , موضحا ان المحكمة لا تملك حكما في القضية لانها محكمة جنح .

و طلبت كذلك من النيابة مخاطبة الانتربول للوصول الي قيادات حماس وحزب الله التي تم تهريبها لمواصلة التحقيقات .

كما طلبت المحكمة من النيابة اتخاذ شئونها فيما احيل اليها من وقائع .

ليست هناك تعليقات :