حملة تمرد تهاجم منزل القيادي الاخواني جمال حشمت بدمنهور في البحيرة و تحطم سيارته


بعد الهجوم الذي استهدف مقر حملة تمرد بالبحيرة و الاصابات التي وقعت بين اعضاء الحملة اول امس -- اندلعت امس اشتباكات بين اعضاء الحملة وعناصر من الاخوان المسلمين بالبحيرة امتدت علي مدار يوم الجمعة حيث اندلعت اشتباكات عنيفة شبهت بالحرب بين عناصر من جماعة الاخوان المسلمين و بين عشرات المتظاهرين الذين اقتحموا منزل القيادي الاخواني جمال حشمت بمدينة دمنهور .

كما نشبت مشادات عنيفة بين قيادات امن البحيرة , واعضاء الجماعة الذين اتهموا الشرطة بالتاخر في الوصول الي مكان الاحداث لفض تلك الاشتباكات.

كان العشرات من المتظاهرين بدمنهور قد قاموا باقتحام منزل الدكتور جمال حشمت القيادي بجماعة الاخوان المسلمين وعضو مجلس الشوري , الكائن بشارع المعهد الديني بحي شبرا بمدينة دمنهور وقاموا بقذفه بالحجارة , وذلك احتجاجا علي تعدي اعضاء من جماعة الاخوان علي عدد من اعضاء الحركات الثورية واصابة 24 منهم امام نقابة المحامين , وقام المتظاهرون بتحطيم سيارة حشمت , التي كانت تقف اسفل منزله.

ومن جانبه اتهم الدكتور جمال حشمت عددا من القوي السياسية بالبحيرة , باقتحام منزله وتحطيم سيارته بعد اشتباكات عنيفة بين اعضاء من الاخوان وعشرات المتظاهرين.

وقال حشمت في بيان له صدر منذ قليل ' فوجئت بمجموعة من الشباب الماجورين لا يزيد عددهم عن الخمسين يمثلون عدة احزاب اري انها لا تفقه شيء في السياسة , بداو بالهتافات الخارجة عن الادب و السباب ولم يكتفوا باستخدام العنف اللفظي فقط , بل امتد الامر الي تكسير باب العمارة التي اسكن بها , وتحطيم عدد من السيارات الموجودة بالشارع بدون سبب واضح ' .

واوضح حشمت ان هناك تراخي امني غير مسبوق لمواجهة تلك الاحداث , مشيرا الي ان اتصاله بالقيادات الامنية جاء فور حدوث الواقعة , ولكن كانت الاستجابة ضعيفة وبعد ساعة كاملة من اندلاع الاحداث.

واوضح حشمت انه لو كان التحرك اسرع من ذلك ما حدثت تلك الاعتداءات و الترويع للآمنين وتحطيم السيارات.

وحرر الدكتور جمال حشمت محضرا حمل رقم 9814 لسنة 2013 جنح قسم شرطة دمنهور.

فيما حمل حزب الحرية و العدالة بالبحيرة حركة تمرد مسئولية اقتحام منزل الدكتور جمال حشمت بمدينة دمنهور.

ليست هناك تعليقات :