مقتل زوجين قطريان داخل صحراء الربع الخالي السعودية


لقي زوجين قطريي الجنسية , حتفهما في وسط صحراء الربع الخالي بالسعودية , جراء انقلاب سيارتهما الجيب , وعثر علي جثمانيهما . حيث كانت جثة الزوجة بجوار السيارة و الزوج علي مسافة 10 كيلومترات عنها .

و نقلت صحيفة ' الوئام ' السعودية اليوم عن الناطق الرسمي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد البحري خالد بن خليفة العرقوبي قوله : ان قوات حرس الحدود بقطاع البطحاء تلقي اتصالا هاتفيا مساء الاربعاء , من شخص قطري الجنسية يفيد عن تغيب قريب له برفقة زوجته ' قطريي الجنسية ' , خرجا بسيارة من نوع ' جيب ' من عزبتهما الواقعة داخل صحراء الربع الخالي , ولم يعودا , وطلب المساعدة بالبحث عنهما.

واضاف العرقوبي , انه علي الفور تم توجيه 6 فرق بحث للموقع , تزامن ذلك التنسيق مع شركة الثريا عن موقع آخر مكالمات صدرت من الهاتف , وساهم ذلك في سرعة العثور علي السيارة و التي كانت بمسافة تزيد عن 300 كيلومتر جنوب منفذ البطحاء بمنتصف صحراء الربع الخالي تقريبا.

واشار الناطق باسم حرس الحدود الشرقية , الي ان السيارة تعرضت لحادث انقلاب وعثر علي الزوجة ملقاة بجانبها وقد فارقت الحياة , ولم يعثر علي الزوج بمكان الحادث , وواصلت الدوريات البحث عن الرجل المفقود بمنطقة كثبان رملية عالية ووعرة المسالك , وشبه انعدام الرؤيا بسبب اشتداد الرياح و الغبار , لافتا الي انه تم الاستعانة بطيران الامن في عملية البحث , وفي يوم الخميس الماضي , ابلغ مندوب حرس الحدود المرافق لطائرة البحث , عن العثور علي الشخص المفقود متوفيا يبعد عن السيارة بما يقارب 10 كيلومتر تقريبا.

وحذر العرقوبي , من ان صحراء الربع الخالي منطقة وعرة و خطيرة , و القيادة بها تحتاج يقظة و خبرة , و من الضروري ان تترافق اكثر من سيارة مع وجود وسيلة اتصال مناسبة و التزود بالماء و الغذاء الكافي , و ضرورة ابلاغ الاصدقاء و الاقارب في الخروج مع عدم الاقتراب من حرم الحدود , حسب قوله .

ليست هناك تعليقات :