تفاصيل ليلة دامية في المحلة بلطجية الفلول يهاجمون مقر حزب النور بالمولوتوف و الأمن يرفض التدخل


شهدت مدينة المحلة بمحافظة الغربية ليلة مشتعلة , امس السبت , وحالة من الكر و الفر بين سلفيين ومجهولين , راح ضحيتها طفل يدعي ' السيد جمال السيد ' 12 سنة بعد اصابته بطلق ناري بالجبهة , اثر ارتفاع السنة اللهب بمقر حزب النور السلفي بشارع البحر في المدينة , اثناء مرور مسيرة من ميدان الشون مرورا بشارع البحر وعند مرور المسيرة من امام المقر القي عدد من بلطجية فلول نظام مبارك زجاجات المولوتوف و الحجارة علي المقر مما ادي لاشتعال النيران به , واحتراق عدد كبير من محتويات المقر .

و اكد شهود عيان ان مجموعة من الملتحين اطلقوا النار العشوائي علي المتظاهرين من داخل المقر بطريقة عشوائية , مما اثار حالة من الفزع و الرعب في المدينة , و نجحت قوات الامن في اخلاء مقر الحزب , و ازالت لافتة الحزب من علي واجهة المقر .

و قد قال المهندس جلال مرة , الامين العام لحزب النور , الذراع السياسية للدعوة السلفية , ان مدير امن الغربية رفض النزول لفض الاشتباكات , مشيرا الي انه اجري اتصالا باللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية , و طلب منه التدخل بعدما رفض مدير امن الغربية التدخل , مضيفا : ' هناك 5 من ابناء حزب النور حوصروا داخل مقر الحزب ' , و انه طالب الامن بالتدخل لحمايتهم .

و اوضح ' مرة ' ان ما حدث ضد حزب النور في مدينة المحلة بمحافظة الغربية محاولة لجر قيادات وابناء الحزب الي ' آتون التقاتل ' و الفوضي بين المصريين , لافتا الي ان الاهالي نجحوا في فك الحصار الذي قام به عدد من المجهولين علي مقر الحزب , واخرجوا اعضاء الحزب , مشيرا الي ان المجهولين سرقوا 3000 جنيه من الحزب , بالاضافة الي عدد من شاشات الكمبيوتر.

من جانبه , نفي مصدر امني مسئول ان تكون مديرية امن الغربية تقاعست عن حماية مقر الحزب , مؤكدا ان قوات الامن وضباط المباحث انتشرت امام مقر الحزب فور حدوث اشتباكات بين المتظاهرين وبعض اعضاء حزب النور وبعض الملتحين , كما نفي مصدر آخر بمديرية امن الغربية , نزول القوات المسلحة لمدينة المحلة , مؤكدا ان المدرعات التي تواجدت اثناء الاشتباكات تابعة لقوات الامن المركزي , وليست للقوات المسلحة.

وفي سياق متصل , استبعد نادر بكار , الناطق الرسمي باسم حزب النور , ان يكون للقوي الثورية بالمحلة علاقة بالاعتداء علي مقر الحزب , مشيرا الي ان قيادات ' النور ' كانوا قد عقدوا اجتماعا الجمعة , مع القوي الثورية بالغربية للتنسيق حول فعاليات 30 يونيو للخروج بها سلمية .

و اكد بكار ان اصحاب المحال و الاهالي المحيطين بمقر الحزب امّنوا خروج قيادات النور من الحزب في تضامن شعبي معهم , وتاكيدا منهم علي عدم السماح بوجود مسلسلات عنف .

من جانبه , قال الدكتور محمد عباس امين حزب النور بالقاهرة , ان هناك من يحاول جر البلاد الي حالة من الفوضي وجر حزب النور الي الصراع , مضيفا : ' الحزب موقفه واضح , انه مع شرعية الرئيس , لكن نطالب الرئيس بالاستماع الي مطالب المعارضين من الشعب و هذا واجب شرعي و قانوني عليه ' .

و شدد ' عباس ' على ان حزب النور يعارض ما يراه من سياسات الرئيس و الحكومة و لا يجامل علي حساب الدين ومصالح الشعب و ندعو دائما الي التوافق , مضيفا : ' نصحنا الرئاسة بضرورة تقديم الحلول بدلا من الحشود و رفضنا خطاب التهديد بالعنف او التكفير من كل الاطراف , و رفضنا تقسيم الشعب الي مؤمنين و كفار علي اساس الخلافات السياسية ' .

ليست هناك تعليقات :