تصريحات حمدين صباحي لصحيفة الحياة اللندنية


تناسى حمدين صباحي , مؤسس التيار الشعبي المصري , شهداء الثورة الذي سقطوا خلال المرحلة الانتقالية بهدف ارسال مغازلة للجيش قبل مظاهرات 30 يونيو التي تهدف لاسقاط الرئيس محمد مرسي , معتبرا ان شعار ' يسقط يسقط حكم العسكر ' , الذي ردده مرات عديدة خلال السنة و النصف التي حكم فيها المجلس العسكري البلاد , قد اضر بثورة 25 يناير , مضيفا ان جماعة الاخوان المسلمين غازلوا الجيش خلال المرحلة الانتقالية .

و قد جاءت تصريحات ' صباحي ' في صحيفة ' الحياة ' اللندنية , حسبما نشرت علي موقعها الالكتروني , اليوم الاحد , لافتة الي انها ستبدا في نشر سلسلة مقابلات مع المرشح الرئاسي السابق , تبدا من , الثلاثاء القادم , ' يجول فيها حول مصر الضائعة بين الثورة و المرشد و الرئيس ' , حسبما ذكرت الصحيفة .

و اضاف ' صباحي ' , في تصريحاته ل ' الحياة ' , ان مظاهرات ' 30 يونيو ' موجة جديدة ل ' استكمال اهداف الثورة و وقف استبداد الاخوان ' , رافضا سياسات الرئيس مرسي , و اضاف : ' مكتب الارشاد في الجماعة هو رئيس الرئيس ' .

و كشف ' صباحي ' عن حوار دار بينه و بين الرئيس مرسي الذي طالبه بان يكون معه ' نائبا للرئيس ' , مشيرا الي ان المرشح الرئاسي الخاسر , احمد شفيق , عرض عليه هذا الامر حال فوزه بمنصب الرئيس خلال جولة الاعادة من الانتخابات .

و اشار ' صباحي ' الي ان جهاز الشرطة ' انكسر ميدانيا ' , كما اتهم جماعة ' الاخوان ' ب ' الالتحاق بالثورة بعد انطلاقها ' , و قال : ' مصر ستقرر ما اذا كانت المنطقة ستعيش بين مرشد ' اخواني ' و آخر ' ايراني ' ' .

و تحدث ' صباحي ' عن دوره السياسي , مشيرا الي انه دخل السجن في عهدي الرئيسين السابقين , محمد انور السادات و محمد حسني مبارك , لافتا الي انه بعد وصول الرئيس للحكم اصبح يتلقي تهديدات في عهده .

و عن رايه فيما تشهده الساحة السورية , قال ' صباحي ' : ' الخوف علي سوريا ينسيني رايي في نظام بشار الاسد ' , كما تطرق للحديث عن الرئيس العراقي الراحل , صدام حسين , فقال عنه : ' تعامل بشجاعة مع المشنقة ' , و في الوقت نفسه وصف الرئيس الليبي الراحل , معمر القذافي ب ' الحالم ' .

ليست هناك تعليقات :