البرادعي يصف الخطاب الديني بالمقزز و البشع و يدين مقتل الشيعة في أبو مسلم

وصف الدكتور محمد البرادعي , رئيس حزب الدستور و القيادي في جبهة الانقاذ الوطني , قتل و سحل 4 من الشيعة في قرية ' ابو مسلم ' بمركز ابو النمرس في الجيزة , بانه ' نتيجة بشعة لخطاب ديني مقزز ترك ليستفحل ' .

و قال ' البرادعي ' , في رسالة له نشرها عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي ' تويتر ' , اليوم الاثنين , : ' قتل و سحل مصريين بسبب عقيدتهم نتيجة بشعة لخطاب ديني مقزز ترك ليستفحل , ننتظر خطوات حاسمة من النظام و الازهر قبل ان نفقد ما تبقي من انسانيتنا ' .


و كان الدكتور خالد الخطيب _ رئيس الادارة المركزية للرعاية الحرجة و العاجلة بوزارة الصحة ,  اعلن عن وفاة 4 اشخاص في الاعتداء علي منزل مواطن شيعي بزاوية ابو مسلم ب ابو النمرس بمحافظة الجيزة ,  و اوضح في بيان صادر عن وزارة الصحة ,  الاحد ,  ان المتوفين هم شحاته محمد شحاته _ 55 سنة ,  حسن شحاته محمد شحاته _ 35 سنة ,  عبد القادر حسنين عمر _ 45 سنة ,  اضافة الي جثة مجهولة. 


و كان عدد من اهالي قرية زاوية ابو مسلم , التابعة لمركز ابو النمرس بمحافظة الجيزة , قد اقتحموا , الاحد , منزل يسكنه شيعة , و اضرموا فيه النار و سحلوا المتواجدين به , مما تسبب في مقتل 4 من سكان المنزل و اصابة 8 آخرين .

و قام الاهالي بضرب الشيعة حتي الموت دون اي تدخل من قوات الشرطة التي تسلمت الشيعة من الاهالي جثثا هامدة , و قد تم وضعهم داخل سيارات الامن المركزي التي تواجدت بالقرية .

ليست هناك تعليقات :