عمل المرأة يزيد خطر تعرضها لسرطان الثدي


دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من ان 70 في المائة من السيدات العاملات اكثر عرضة للاصابة بسرطان الثدي , بالمقارنة بغير العاملات بسبب تزايد معدلات تعرضهن للضغوط و التفرقة في المعاملة وعدم العدالة في الاثابة.

فقد اوضحت البيانات ان سرطان الثدي يشكل نحو 22,9 في المائة من اجمالي انواع السرطان الذي تصاب به السيدات حول العالم , في الوقت الذي يقدر فيه خبراء امريكيون ان واحدة من بين كل ثماني سيدات ولدن الآن سوف يتم تشخيص اصابتهن بسرطان الثدي في مرحلة ما من حياتهن.

وشدد الباحثون علي ان خطر الاصابة بسرطان الثدي تزداد مع التقدم في العمر الذي يلعب دورا هاما , في زيادة مخاطر الاصابة حيث تشير الدراسة الي ان زيادة الاجهاد في العمل من اهم العوامل و المخاطر , التي تعرض حياة المراة العاملة للكثير من المخاطر الصحية.

كانت الدراسات السابقة التي اجريت في هذا الصدد , قد كشفت عن الارتباط بين ضغوط العمل و السرطان من خلال الابحاث التي اجريت علي مدي 55 عاما بين السيدات في مرحلة الثلاثينات منذ عام 1970.

وتم ادراج نحو 4 آلاف سيدة عاملة في الدراسة حيث لوحظ ارتفاع معدلات الاصابة بالمرض بنسبة 45 في المائة بين العاملات بالمقارنة بنحو 12 في المائة بين غير العاملات.

ليست هناك تعليقات :