منع استخدام الأجهزة الالكترونية سيؤدي الى استقالة ثلث الموظفين


كشفت شركة ' في ام وير ' , الشركة العالمية المختصة في مجال التقنيات الافتراضية و البنية التحتية السحابية , مؤخرا عن نتائج دراستها الاوروبية و التي تشير الي الضغوط التي تواجهها الشركات الاوروبية في ظل المخاوف من استخدام الاجهزة الجوّالة و التطبيقات الشخصية في بيئة العمل .

و قد اعرب 64 في المائة من الموظفين الذين يعملون في المكاتب الاوروبية طبقا لموقع البوابة العربية لاخبار التقنية عن شعورهم بان مؤسساتهم لا توفر لهم الاجهزة و التطبيقات الجوّالة التي تمكّنهم من العمل بكفاءة وفاعلية , كما راي 63 في المائة منهم ان المؤسسات لا توفّر السياسات اللازمة لاستخدام الاجهزة و التطبيقات الجوّالة بطريقة فعّالة وآمنة. واعتبر 39 في المائة منهم انهم علي استعداد للتفكير في مغادرة شركاتهم اذا لم تسمح لهم لاستخدام اجهزتهم الجوّالة الشخصية في العمل .

وفي المقابل فان قسم تقنية المعلومات في المؤسسة غير قادر حاليا علي تلبية متطلبات المستخدمين , فقد اشارت دراسة اعدّتها في ام وير بالتعاون مع مؤسسة الابحاث Vanson Bourne الي ان نصف صانعي القرار في مجال تقنية المعلومات تقريبا ' 47 في المائة منهم ' لا يعتقدون انهم قادرين علي تلبية متطلبات الموظفين لديهم في مجال استخدام الاجهزة الجوّالة الشخصية .

و من الامور المشجعة ان سياسات السماح باستخدام الاجهزة الشخصية في العمل وفقا للدراسة تعزز الانتاجية وتحسّن مستوي رضي الموظفين , وان الشركات تتطلّع الي المبادرة في تبنّي هذه السياسات , وقد اشار 72 في المائة من صانعي القرار في مجال تقنية المعلومات الي انهم قد تبنّوا سياسات لاستخدام الاجهزة الشخصية في العمل او وضعوا خططا لتطبيق هذه السياسات , و اشار 33 في المائة منهم الي ان هدف هذه السياسات جذب الكفاءات و الاحتفاظ بها .

و اكد 54 في المائة من المستطلعة آراؤهم انهم سيصممون الانظمة و السياسات الخاصة باستخدام الاجهزة الشخصية في العمل خلال العام 2013 , وذلك بسبب تنقّل الموظفين اثناء العمل بحيث اصبح الوصول الي البيانات عن بعد ضرورة وقاعدة في العمل لا استثناء .

ليست هناك تعليقات :