نادر بكار يهاجم خطاب مؤيدي الرئيس مرسي ضد معارضيه و يصفه بالاستفزازي و المتناقض


اعرب نادر بكار , مساعد رئيس حزب النور و المتحدث الاعلامي باسم الحزب , عن ' استيائه ' من اللهجة التي يخاطب بها مؤيدو الرئيس محمد مرسي معارضيه , ووصفها ب ' الاستفزازية و المتناقضة ' , مؤكدا ان الحزب لن يشارك في مظاهرات ' 30 يونيو ' لانه راي ان ' التريث في هذه الحالة افضل , فالكلمة قد تحرق وطنا ' .

و قال ' بكار ' في حواره لبرنامج ' جملة مفيدة ' علي قناة ' ام بي سي مصر ' السعودية , : ' نرفض الاشتراك في المظاهرات حتي لا نكل بمكيالين , نقول لمن يتظاهرون نظريا من حقك التعبير عن رايك , ولكن هناك معطيات من احتقان واستفزاز واستعداد للتناحر ما تجعلك تتريث من ان تنطق باي كلمة , و الكلمة قد تحرق وطنا , وقد تحتوي وتهدئ من روع المواطنين ' .

واضاف : ' نحن استانا جدا من ان يكون الاسلام مادة للتفزيع و الترويع , ان يقال من علي منصة مظاهرات ' 21 يونيو ' لو اصرّ المشاركون في مظاهرات 30 يونيو علي اسقاط مرسي سنقوم بثورة اسلامية , الي هذا الحد يستخدم الاسلام للترويع , هم يقلبون الآية , وكان الثورة الاسلامية هي العقاب , كما انهم يناقضون انفسهم , يقولون المظاهرات للدفاع عن الشريعة وفي نفس الوقت يقولون اذا سقط الرئيس سنطبق الشريعة , اذا فلماذا تدافع عن الرئيس اذا لم يكن يطبق الشريعة؟ ' .

و أضاف : ' هم يقولون اننا سنسحق المشاركين في 30 يونيو , لمن تقول ذلك؟ لماذا توجه الكلام للمعارضين علي العموم؟ ' .

واستنكر ' بكار ' عدم رفض الاخوان المسلمين لهذه التصريحات وقال : ' الاخوان غضوا الطرف عن هذه الدعوات وهذا التحريض , هم يدفعون بهذه التيارات في المقدمة , فالمنهج الاسلامي لا غبار عليه , ولكن ان تاخذ من هذا المنهج و تجسده في شخص , وتقول لو سقط هذا الشخص فسيسقط المنهج , هذا امر مرفوض ' .

ليست هناك تعليقات :