فيضانات الهند تخلف مئات القتلى و آلاف المفقودين و دمار شديد


قال وزير الداخلية الهندي سوشيكومار شيندي اليوم الثلاثاء , ان عمليات الاجلاء و الانقاذ في ولاية اوتار اخاند الشمالية التي ضربتها الفيضانات تعثرت بسبب الطقس السيئ واستمرار سقوط الامطار.

وقال مسئولون يوم السبت , ان السيول و الانهيارات الارضية الناجمة عن امطار موسمية مبكرة ادت الي مقتل ما لا يقل عن 560 شخصا في شمال الهند كما بات الآلاف في عداد المفقودين وتوقعوا ان يزيد عدد القتلي كثيرا.

وجرفت المياه منازل ومباني سكنية صغيرة علي ضفاف نهر الجانج الذي يقدسه الهندوس , كما جرفت سيارات وشاحنات , وقال شيندي ان من الصعب علي طائرات الانقاذ الهليكوبتر الوصول الي اوتاراخاند لكنه اوضح انه تم انقاذ معظم الذين كانوا محاصرين في وادي كيدارناث احد اكثر المناطق تضررا.

واضاف ' الامطار لا تزال تسقط في اوتاراخاند ويتعذر علي طائرات الهليكوبتر الوصول الي تلك المناطق , وفي بادريناث جمعنا جميع الاشخاص في مخيم آمن يتوفر فيه الطعام ومياه الشرب , جري تقريبا انقاذ جميع الذين كانوا محاصرين في وادي كيدارناث و الوضع ليس سيئا هناك الآن ' .



ويشارك الآلاف من جنود الجيش في عمليات الانقاذ وتلتقط طائرات هليكوبتر تابعة للقوات الجوية الناجين , وقالت وزارة الداخلية انه تم انقاذ نحو 33 الف شخص خلال الاسبوع الماضي , وتنظم السكك الحديدية رحلات خاصة من المناطق المنكوبة.

ليست هناك تعليقات :