الزند يهاجم القضاء الأعلى و النائب العام و يطالب أعضاء النيابة بالتمتع بالعطلة القضائية في الصيف رغم قرار الغائها


حذر المستشار احمد الزند , رئيس نادي القضاة , المستشار طلعت عبد الله , النائب العام , من المساس باعضاء النيابة العامة , قائلا : ' حذرنا مرات عدة النائب الذي يشغل المنصب حاليا ونحذر الآن بان المساس باي عضو من اعضاء النيابة العامة خط احمر , بداعي الانتقام لمواقف اتخذوها للدفاع عن النيابة العامة ' .

و أكد  ' الزند ' , علي هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء امس الثلاثاء , ان النائب العام اتخذ بعض القرارات بانهاء ندب بعض وكلاء ورؤساء ومساعدي النيابة العامة , واقصائهم بشكل غير مسبوق , محذرا من الانسياق وراء هذا المخطط الذي سيغير الواقع من سييء الي اسوا , بحسب قوله , مشيرا الي ان ' عبد الله ' تم تعيينه في منصب النائب العام بطرق ملتوية وقضي ببطلان تعيينه اولي له ان يترك منصبه احتراما لاحكام القضاء .

و أضاف رئيس نادي القضاة : ما يحدث الآن في النيابة العامة من النائب وبطانته ليس بمسئولية القضاء المصري ولا النيابة العامة , لا تحاسبوا النيابة علي ما يحدث من تجاوزات مفضوحة امام العالم , بل حاسبوا عنها النائب العام , فالجسد القضائي رغم ان الجراح اسخنته مازال قادرا علي التصدي و المقاومة , وما يحدث من تصرفات طالت الكثيرين ارجو الا يحاسبنا عليها الشعب المصري فنحن براء من هذا .

و اشار الي ان مسلسل الوعد و الوعيد بعد مسلسل الترهيب و الترغيب , خاصة بعدما قرر النائب العام الغاء العطلة القضائية لاعضاء النيابة العامة , موضحا ان العطلة القضائية لاعضاء النيابة بحكم القانون مدتها شهر , سواء وافق مجلس القضاء الاعلي و النائب العام ام لم يوافقا , قائلا لمجلس القضاء ورئيس محكمة استئناف القاهرة ورؤساء الاستئناف و النيابة العامة : لا تعبثوا بما قرره القانون لان هذا بنص الدستور الحالي تدخل في سير العدالة و جريمة لا تسقط بالتقادم .

و طالب ' الزند ' وكلاء النيابة العامة بعدم الرضوخ لتعليمات النائب العام فينما يتعلق بالعطلة القضائية , قائلا لهم : ' من ينزل علي هذه التعليمات لا يستحق ان يكون بيننا , و انبه كل الزملاء , اضربوا بكل صدر من تعليمات في هذا الصدد عرض الحائط , و ليذهب المقابل المادي و من يخوفكم الي الجحيم .

و انتقد ' الزند ' مواقف مجلس القضاء الاعلي خلال العام القضائي المنصرم , ووصفه بانه ' عام كان نادرا ومره كان كثيرا ' , مشيرا الي ان المجلس سمح ان يختطف النائب العام الشرعي , المستشار عبد المجيد محمود , من بين ايديهم , وهذه جريمة اختطاف لن ينساها لهم التاريخ , وانه كان يتمني من المجلس الاعلي ان يكون له موقف في هذا الشان يذكره له التاريخ .

و قال : ان الفرصة سانحة امام مجلس القضاء الاعلي الذي سيحال اعضائه للتقاعد في 30 يونيه , و لديه 3 ايام يمكن ان يفعل فيها الكثير لعله ان اصدر قرارا يكون بمثابة حسن الخاتمة , و كان ما حدث خلال العام المنصرم لم يكن .

ليست هناك تعليقات :