IBM تعلن عن طرح حاسوبها الفائق القدرة واتسون لخدمة العملاء


اعلنت شركة ' آي بي ام ' ان حاسوبها الفائق القدرة ' واتسون ' , و الذي نال شهرة بعد تحقيقه فوزا تاريخيا في برنامج مسابقات امريكي عام 2011 , يمكن ان يتيح امكانياته الضخمة للعمل في مجال خدمة العملاء.

و يمكن ان يطرح الحاسوب للعمل علي الخطوط الساخنة ويقدم الدعم لزملائه من البشر وفقا للشركة التي اشارت الي ان واتسون يمكنه فهم لغة البشر , كما يمكن استخدامه من قبل اي شركة لديها الاستعداد لدفع نحو ربع مليون يورو ' 332500 يورو ' .

و حاز واتسون شهرة كبيرة علي المستوي الشعبي في عام 2011 عندما فاز في برنامج المسابقات الامريكي ' المحك ' ' جيبردي ' , ليفوز بالجائزة الكبري وقدرها مليون دولار من خلال تفوقه علي منافسيه من البشر في الاجابة علي الاسئلة التافهة.

كما كشفت ' آي بي ام ' عن منتجات تكنولوجية وبرمجيات جديدة مصممة للمساعدة في ادارة جبال من البيانات المتنامية بصورة كبيرة.

و احدي الافكار المطروحة هي مجموعة من المباني يمكن للشركات متوسطة الحجم شراؤها لبناء نسخها الخاصة من الحاسوب الفائق ' بلو جين ' . ويبدا السعر من 75ر1 مليون يورو.

و تشمل منتجات الشركة الجديدة اكثر من 70 منتجا جديدا ومطورا في مجالات انظمة التخزين و الشبكات و الخوادم. ودفعت الشركة اكثر من مليار يورو في عمليات التطوير و الشراء لدعم البرامج الجديدة.

ليست هناك تعليقات :