دراسة حديثة تكشف عن بروتين Par_4 الفعال في علاج مرض سرطان الثدي


كشفت دراسة علمية حديثة , اشرف عليها باحثون من جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الامريكية , عن معلومات جديدة ومثيرة بشان مرض سرطان الثدي , احد اخطر امراض الاورام واكثرها شيوعا , ويصيب الملايين من السيدات سنويا.

واشار الباحثون الي انهم تمكنوا من اكتشاف احد البروتينات التي لها فاعلية كبيرة في علاج مرض سرطان الثدي , ويعرف باسم ' Par_4 ' , حيث يمتلك خواص رائعة في تثبيط اورام الثدي , ويعمل علي تاخير معاودة الاصابة بها عقب الشفاء منها , وذلك عن طريق تثبيط عملية التعبير الجيني و الحد من فاعلية الجينات المسئولة عن الاصابة بالمرض.

و أضاف الباحثون ان ما يقرب من 40000 سيدة امريكية حسبما تشير الجمعية الامريكية لمرض السرطان سوف تستسلم لمرض سرطان الثدي هذا العام , وينتهي الحال بهم الي الوفاة , لافتين ان غالبية هؤلاء السيدات لن يموت بسبب الورم الذي اصابهم لاول مرة , لكنه بسبب الاصابات المتكررة ومعاودة الاصابة به عقب الشفاء من المرض و الحصول علي العلاج المطلوب , وهو ما يبرز فاعلية واهمية هذا البروتين.

جاءت هذه النتائج في دراسة حديثة نشرت بدورية ' Cancer Cell ' , وذلك علي الموقع الالكتروني الخاص بها في الثالث عشر من شهر يونيو الحالي.

ليست هناك تعليقات :