الشعب يريد إسقاط منال الشريف في السعودية

الشعب يريد إسقاط منال الشريف في السعودية
شعار الشعب يريد إسقاط منال الشريف هو الذي رفعته الحملات الرافضة لقيادة المرأة السعودية للسيارة على مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك  تويتر على غرار شعارات الشعب يريد إسقاط النظام الذي رفع في الثورات العربية , لكن الثورة في السعودية اقتصرت على المطالبة برأس الشريف لا رأس النظام !


و منال الشريف هي الناشطة الحقوقية التي ألقت السلطات السعودية  القبض عليها بعد رفع فيديو لها على اليوتيب يظهرها و هي تقود سيارتها في أحد شوارع مدينة الخبر في شرق المملكة العربية السعودية ولم تفرج عنها السلطات منذ 22 مايو.
ومنذ اعتقالها استعرت الحملات المؤيدة و المعارضة  للدعوة التي قادتها الشريف لقيادة المرأة السعودية السيارة في 17 من شهر يونيو الحالي , وبلغت حد وصف هذه الحملة من المعارضين لها بالمؤامرة الفارسية الصهيونية كون الشريف من الطائفة الشيعية في المملكة و طالب البعض بإعدام هذه السيدة التي لاقت حملتها رواجا كبيرا وسط النساء في السعودية.
جدبر بالذكر أن قيادة المرأة السعودية للسيارة ممنوعة  رغم عدم وجود قانون مكتوب يمنع قيادة المرأة , إلا أن المرأة السعودية ممنوعة من استصدار رخصة للقيادة مما يعني أنهن ممنوعات من القيادة عمليا.

ليست هناك تعليقات :